Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
DAFZA welcomes Chinese Delegation

ضمن مساعيها لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر والشركات العالمية “دافزا” تستقبل وفدين رسميين من مقاطعة سيتشوان الصينية

2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة: استقبلت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” وفدين رسميين من مقاطعة “سيتشوان” الصينية، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر والشركات العالمية بمختلف أحجامها ومجالات عملها إلى الدولة، خاصة من الصين.
وكان في استقبال الوفدين جمال بن مرغوب مديراول إدارة المبيعات في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي إلى جانب عدد من المسؤولين والموظفين في المنطقة الحرة، حيث ترأس يانغ شيبو، وزير الرابطة، وفد المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – مجلس سيتشوان، في حين ترأس زانج ليو بينج، نائب المدير العام، وفد دائرة الزراعة والشؤون الريفية بمقاطعة سيتشوان. وضم كلا الوفدين ممثلين عن عدد من الشركات الصينية التي تتطلع إلى التعرف بشكل أفضل على سياسات الاستثمار والأنظمة الاقتصادية والتجارية المُعتمدة في المنطقة الحرة إلى جانب بحث فرص التعاون المستقبلية. 
وقام أعضاء الوفدين بجولةٍ في مرافق المنطقة الحرة بمطار دبي، واطّلعوا على الخدمات التي تقدمها المنطقة الحرة وآخر مستجدات عدد من المشاريع، من بينها “دبي كوميرسيتي” أول منطقة حرة متخصصة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة، وغيرها من المبادرات ذات الصلة بقطاع الحلال. 
وتمحورت الحوارات خلال الزيارة حول مبادرة “حزام واحد طريق واحد” ودورها في دعم الشركات الإماراتية والصينية، حيث تعد هذه المبادرة مشروعاً استراتيجياً استثمرت فيه الحكومة الصينية 900 مليار دولار أمريكي لإعادة إحياء طرق التجارة البرية القديمة بمد سكك حديدة من الصين عبر آسيا الوسطى (الحزام) وإلى إفريقيا وما بعدها عن طريق البحر. وتغطي المبادرة 69 دولة تشكل بمجموعها نسبة 60% من تعداد سكان العالم، و40% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.  وقد وصل حجم النشاط التجاري بين الإمارات والصين، المشاركتين في هذه المبادرة، إلى 33 مليار دولار أمريكي (121 مليار درهم إماراتي). 
وبهذا الصدد، قال جمال بن مرغوب: “نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين بتأسيس علاقاتٍ استراتيجية قوية على مدى عقودٍ طويلة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تنظر الإمارات إلى الصين كواحدة من أبرز القوى الاقتصادية في العالم. ومع تطبيق مبادرة “حزام واحد طريق واحد” بين الصين والإمارات، ستشكل مقاطعة سيتشوان نقطة رئيسية في الخطة الاقتصادية المستقبلية”. 
وأضاف: “نؤمن بوجود فرصٍ كبيرة للتعاون بين الإمارات والصين عبر مجموعة متنوعة من القطاعات الاستراتيجية، بما في ذلك التجارة والخدمات اللوجستية والعلوم والتكنولوجيا والسياحة والطيران. ونظراً لأن دبي اليوم تمثل مركزاً أساسياً يربط بين آسيا وبقية أنحاء العالم، فإننا على ثقة بأن تعزيز التعاون بين مقاطعة سيتشوان و”دافزا” سيعود بالنفع على الشركات الإماراتية والصينية على حدٍ سواء”.
ويذكر أن “دافزا” استثمرت في عددٍ من المبادرات الاستراتيجية لدعم الشركات الصينية التي تعمل في المنطقة الحرة بمطار دبي، من بينها توقيع اتفاقية شراكةٍ مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة لياونينغ الصينية في الإمارات، والتي ستسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين وتوفير المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة مع مقاطعة لياونينغ، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع “منطقة التجارة الحرة في نانشا”، التابعة لـ”منطقة التجارة الحرة في قوانغدونغ”. 
بالإضافة إلى ذلك، نظمت “دافزا” سلسلة من الحملات الترويجية والتسويقية في عدد من المقاطعات الصينية منها شنزن وجوانزو، والتي لعبت دوراً كبيراً في تعزيز التواصل مع العديد من الشركات الجديدة التي تتطلع للاستثمار في المنطقة الحرة بمطار دبي، وتنضم إلى العديد من الشركات الصينية التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها مثل “هويتينج الشرق الأوسط” و”هيتيرا كوميونيكيشنز” و”جونهو إنترناشيونال” “نورثويل”، بالإضافة إلى فرع “خطوط جنوب الصين الجوية”، وشركة “أورينتال سكاي أفييشن” لخدمات الطيران وغيرها من الشركات.

RELATED NEWS

“دو” و “دافزا” تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين”

في مبادرة تعد الأولى على صعيد المناطق الحرة “دو” و “دافزا“ تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين“ سيسهم الحل

Read More »

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×