Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Muhammad Al Zarooni - DAFZA

لتعزيز التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شراكة استراتيجية بين “تريدلنغ” و”جيه دي دوت كوم”

  • ستوفر الشراكة للشركات على مستوى المنطقة وصولاً سهلاً وسريعاً إلى المنتجات الصينية بأسعار تنافسية
  • ستقدم تريدلنغ خدمة التوصيل المجانية لفترة محدودة لعملائها الذين يشترون منتجات جيه دي دوت كوم من خلال منصتها

21 أبريل 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت تريدلنغ، السوق الإلكترونية سريعة النمو والتي تركز على التجارة بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن شراكة استراتيجية مع شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة جيه دي دوت كوم والمدرجة في بورصة ناسداك.

وسيوفر التعاون بين الجانبين الفرصة لشركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للوصول إلى سوق التجارة الإلكترونية الصينية سريعة النمو، لتطوير بيئة التبادل التجاري والدخول إلى أسواق جديدة وتنويع السلع.

وتعد جيه دي دوت كوم أكبر شركة للتجارة الإلكترونية وأضخم منصة لتجارة التجزئة في الصين، كما تُعد أكبر شركة تعمل على الإنترنت من حيث الإيرادات. وتوفر جيه دي دوت كوم جميع السلع بدءاً من المأكولات الطازجة والألبسة، وصولاً إلى الأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل، وتوفر شبكتها خدمات قياسية للتوصيل في نفس اليوم وخلال اليوم التالي، وتغطي أكثر من مليار نسمة.

وبموجب الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، ستقوم تريدلنغ بإدراج العلامات التجارية والمنتجات من جيه دي دوت كوم، ضمن منصتها للبيع بالجملة، بالإضافة إلى منح المتعاملين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة الوصول إلى العلامات التجارية الصينية رفيعة المستوى. وسيسعى طرفا الشراكة نحو الفرص التي توفرها تريدلنغ لدمج واستخدام الخدمات اللوجستية وقدرات التخزين التي توفرها جيه دي دوت كوم لتقديم تجارب توصيل سريعة، والاستفادة من إمكاناتها اللوجستية المتميزة، والمساعدة على إنشاء تجارب شراء سلسة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ستوفر الشراكة زخماً جديداً لمنصة تريدلنغ، والتي أرست معايير جديدة في طريقة قيام المشترين بتأمين شراء السلع عبر إزالة كثير من التعقيدات أمام الشركات في المنطقة.

وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا): “تعتبر تريدلنغ مستقبل التجارة الإلكترونية بين الشركات في المنطقة، والتي تتمثل بتجارة عابرة للحدود وغير تلامسية، وتلتزم بتقديم قيمة مضافة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تقديم تجربة شرائية استثنائية وعروض طلب متنوعة”.

وأضاف: “تعد الصين سوقاً عالمية بالغة الأهمية، ونرتبط معها بشراكات تجارية طويلة الأمد. وستوفر الشراكة مع جيه دي دوت كوم فرصة لنمو شركات المنطقة وإمكانية الولوج إلى سلاسل التوريد والتجارة العالمية من خلال المصنعين في الصين، الأمر الذي سيسهم بتعزيز القوة الشرائية للمشترين في المنطقة عبر تزويدهم بأفضل الأسعار التنافسية وتنويع السلع والخدمات”.

بدوره، قال ماريوس سيافولا، الرئيس التنفيذي لمنصة تريدلنغ: “من خلال تعاوننا مع جيه دي دوت كوم، أكبر شركة لتجارة التجزئة في الصين، سيحصل متعاملينا على وصول سهل إلى أكبر سوق عالمية للتصدير. إذ ستوفر هذه الشراكة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قدرة الوصول إلى مصنّعي المنتجات الصينيين بأسعار تنافسية، فضلاً عن التمتع بمزايا القيمة المضافة التي تشمل الخدمات اللوجستية والتخزين من شركة جيه دي دوت كوم. ويتمثل هدفنا النهائي في توفير عمليات تجارية سلسة بأفضل الأسعار التنافسية، وتسهم هذه الشراكة بتحقيق هذا الهدف من خلال منح المشترين من الشركات في المنطقة القدرة على تقديم تجربة أفضل للعملاء”.

من جانبه، قال ماركو ماو نائب رئيس شركة جيه دي دوت كوم، والمدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا في شركة جيه دي ورلدوايد: “سنعمل من خلال الشراكة مع تريدلنغ على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المتميزة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بالاعتماد على خدمات سلسلة توريد جيه دي دوت كوم العالمية، بما يلبي احتياجات المشتريات للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وستقوم تريدلنغ بتوفير خدمات التوصيل مجاناً لأي سلع يتم شراؤها من شركة جيه دي دوت كوم من خلال منصة تريدلنغ، ولفترة محدودة، بهدف دعم أنشطة التبادل التجاري. وكما ستقوم تريدلنغ وجيه دي دوت كوم باستكشاف سبل لتشجيع رواد الأعمال وتزويدهم بالمعارف اللازمة لدخول قطاع التجارة الإلكترونية، ودعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

وفي هذا الإطار، أضاف سيافولا: “نوفر نافذة خدمات متكاملة، ونعمل على إزالة المشاكل والمعوقات التي تواجهها الشركات بمختلف أحجامها. وتعد الشركات الصغيرة والمتوسطة إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد، لذا نسعى لتوفير بيئة تعزز الأنشطة التجارية بشكل أكبر وتشجع على ريادة الأعمال. كما نساعد رواد الأعمال على تحويل أفكارهم التجارية إلى واقع ملموس. ونتطلع لدعم مزيد من الشركات ومساعدتها على دخول قطاع التجارة الإلكترونية من خلال منصتنا، إلى جانب توفير دعم أكبر للاقتصاد وتعزيز التجارة”.

وفي إطار الشراكة، ستبذل تريدلنغ وجيه دي دوت كوم جهوداً مشتركة لاستكشاف سبل دعم الفرص المتاحة للعلامات التجارية الخاصة، ما يوفر خدمة إضافية على منصة تريدلنغ.كوم مصممة خصيصاً لتشجيع ريادة الأعمال.

ويتولى نخبة من خبراء تأسيس الشركات التكنولوجية الناشئة قيادة منصة تريدلنغ، والتي تضمن إجراء عمليات تجارية سلسة وموثوقة، وتقديم الخدمات اللوجستية والحلول المالية. وتتيح المنصة للموردين في جميع أنحاء العالم إمكانية التواصل مع المشترين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستفيد من التقنيات المتطورة لتحسين سلسلة التوريد وتوفير القيمة الاقتصادية والحد من المخاطر.

ونجحت تريدلنغ منذ إطلاقها في شهر أبريل 2020 بتحقيق نمو لافت، لتصبح منصة تسوق رقمية رائدة توفر لعملائها آلاف المنتجات في 13 قطاعاً مختلفاً، تشمل الأغذية والمشروبات والمستلزمات المكتبية والإلكترونيات الاستهلاكية والصحة ومواد البناء وغيرها. وتتمتع تريدلنغ اليوم بأكثر من 10 آلاف مشترٍ ومورّد مسجل على المنصة من أكثر من 25 دولة.

-انتهى-

لمحة حول منصة تريدلنغ:

تعد تريدلنغ مشروعاً تقنياً ناشئاً، وتتبنى رؤية طموحة لأن تصبح السوق المفضلة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتولى قيادة المنصة فريق عمل متمرس في مجال إنشاء الشركات الناشئة، وتحظى بدعم مالي قوي من سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا). وتلتزم تريدلنغ برسالتها الرامية لأن تصبح أداة البحث والتوريد الرئيسية بالنسبة للمشترين في المنطقة.

وتعمل تريدلنغ على ضمان إجراء عمليات تجارية سلسة وموثوقة، وتقديم الخدمات اللوجستية والحلول المالية. وتتيح المنصة للموردين في جميع أنحاء العالم إمكانية التواصل مع المشترين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستفيد من التقنيات المتطورة لتحسين سلسلة التوريد وتوفير القيمة الاقتصادية والحد من المخاطر. وبفضل قدرتها على تمكين المشترين من العثور على المنتجات والمواد المناسبة، إلى جانب التواصل مع الموردين الجدد والمشرين في منطقة الشرق الأوسط؛ تساعد تريدلنغ على إنجاز عمليات التفاوض حول الأسعار وتقديم خدمات متكاملة لتعزيز التبادل التجاري بين الشركات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة تريدلنغ ، أو التواصل عبر حساب لينكد إن

RELATED NEWS

Muhammad Al Zarooni - DAFZA

“دافزا” تطلق برنامج “سكاليتي” المبتكر لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة

البرنامج يستقطب الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية ومساعدتها في تأسيس وتنمية أعمالها في المنطقة يستعرض فريق “سكاليتي” أحدث الحلول المتاحة للشركات الناشئة خلال المؤتمر

Read More »

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×