Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

المشرق يوقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع «دافزا» لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • تتيح مذكرة التفاهم للشركات الحصول على خدمات NEOBiz، البنك الرقمي المخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة من المشرق
  • يمكن للشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» مقراً لها الاستفادة من مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية والخدمات القيمة وبرامج الإشراف
  • ستبحث مذكرة التفاهم في إمكانية دمج واجهة برمجة التطبيقات لإعداد الخدمات المصرفية للشركات 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر 2021: وقع بنك المشرق، أحد المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم استراتيجية مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، لدعم أعمال ونمو منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة. وبموجب مذكرة التفاهم، ستتمكن الشركات المتواجدة في «دافزا» من الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات التقنية بما يشمل دمج واجهة برمجة التطبيقات، والخدمات المصرفية الأخرى التي توفرها منصة الخدمات المصرفية الرقمية للشركات من بنك المشرق، NEOBiz.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستُمنح شركات المنطقة الحرة بمطار دبي أولوية الوصول إلى الخدمات المصرفية من خلال المنصة، حيث ستتمكن من فتح حسابات فورية بمساعدة مدير علاقات مخصص من المشرق لتسهيل حصولها على الخدمات المصرفية.  إضافة إلى ذلك، سيكون حل NEOBiz من المشرق هو المنصة المفضلة التي تدعم الأعمال التجارية في إطار برنامج “سكاليتي” المُبتكر لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة من «دافزا».

كما توفر مذكرة التفاهم للشركات الصغيرة والمتوسطة في «دافزا» إمكانية الحصول على باقات مخفضة لخدمات المحاسبة والبنية التحتية السحابية والأدوات الرقمية، ومجموعة من حلول نقاط البيع المحمولة وبوابات الدفع وأنظمة البرامج مثل «زوهو بوكس» و«أمازون لخدمات الإنترنت» (AWS) و«مايكروسوفت أوفيس»، والمعدّة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق مزيد من النجاح والنمو.

وبهذا الصدد، عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي و عضو مجلس إدارة في “سكاليتي”: “نقدم من خلال هذه المذكرة مع بنك المشرق إضافة جديدة إلى منظومة الدعم الأيكولوجي وتجربة متعاملينا لتسهيل مزاولة الأعمال ودعم تحسين العمليات التشغيلية على شركات دافزا والتي يبلغ عددها أكثر من 1,800 شركة. وتأتي هذه المبادرة في وقتٍ نسعى فيه إلى مواصلة دعم مختلف أنواع الشركات عبر التسهيلات والخدمات النوعية والدعم الإرشادي والمؤسسي والفني، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في “دافزا” والتي تحظى بدعم استراتيجي لزيادة مساهمتها الاقتصادية ودعم نمو أعمالها خاصة خلال مرحلة الانتعاش من بعد الجائحة، بخدمات بنكية متميزة، بما في ذلك القدرة على فتح حسابات بسهولة بدعم من المتخصصين في البنك وغيرها من الخدمات التي ستعزز من المرونة المالية والبنكية للشركات وتمنحها القدرة على دعم أعمالها نحو النمو والتوسع”.

وأضاف: “ويحظى برنامج “سكاليتي” ،الذي أطلق في دافزا، على أولوية استراتيجية حيث يدعم الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية عبر تجربة استثنائية تضمن عملية تأسيس سلسة ومرونة عالية في الاستفادة من الخدمات. وتأتي هذه المذكرة بمثابة مكمل استراتيجي مهم للمنظومة الداعم لتلك الفئة من الشركات.”

من جانبه، قال فيكاس ثابار، رئيس الخدمات المصرفية للشركات ومنصة NEOBiz: “يجب على المؤسسات المالية تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالحلول الرقمية اللازمة لدعم أعمالهم وتسريع نموهم، لا سيما في هذه الأوقات. ويسعدنا توقيع شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع السوق الحرة بمطار دبي لدعم منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال باقة من الخدمات والمنتجات المصرفية المفيدة لهم. تعمل منصة NEOBiz على تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في ’دافزا‘ من الحصول على الخدمات المصرفية  وأجهزة الصراف الذكية، وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي دون الحاجة لزيارة الفروع، إلى جانب الخدمات المصرفية عبر الهاتف وعبر الإنترنت”.

وفي سياق متصل، يحرص فريق منصة NEOBiz على رد العطاء للمجتمع من خلال تنسيق وعقد الندوات عبر الإنترنت مع الشركاء الاستراتيجيين وعقد جلسات بنّاءة بهدف تعزيز ودعم ريادة الأعمال والتعليم في مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

هذا وقد تعاونت المنصة في السابق مع العديد من المناطق الحرة ومنظومات الشركات الناشئة وحاضنات الأعمال من أجل تقديم خدماتها للشركات الناشئة حديثًا، بما في ذلك عقد شراكة قائمة على تقنية “بلوك تشين” مع مركز دبي المالي العالمي.

 

نبذة عن المشرق:

يعد بنك المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة عقود متواصلة، وهو مؤسسة مالية رائدة ذات حضور هام في أنحاء الشرق الأوسط. كما لديه مكاتب دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في العواصم المالية في العالم.

وباعتباره أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بتاريخ عريق منذ بداياته المتواضعة في عام 1967 والتي أعقبها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي. وعلى مدار تاريخ البنك، تميز المشرق بمفاهيم رائدة جديدة في السوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.

وقد ساهم النهج المبتكر للبنك في تعزيز تميزه وتفوقه في السوق، وحقق له الفوز بالعديد من الجوائز في جميع مجالات الأعمال المصرفية التي يعمل فيها، بما في ذلك الخدمات المصرفية الرقمية، وتتضمن أحدث الجوائز التي فاز بها البنك جائزة “رائد السوق” في دولة الإمارات العربية المتحدة في استطلاع يوروموني حول إدارة النقد للشركات وفي الشرق الأوسط وأفريقيا للمؤسسات المالية، وجائزة “رائد السوق” في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط في استطلاع مجلة يوروموني حول تمويل التجارة، وأفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط من جوائز يوروموني الإقليمية للتميز، والبنك الرقمي الأكثر ابتكاراً للأفراد/الشركات في الإمارات العربية المتحدة وأفضل بنك في الإمارات العربية المتحدة ضمن جوائز أفضل بنوك العالم من غلوبال فايننس، والبنك الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط من إيميا فايننس، بالإضافة إلى غيرها من الجوائز.

للاستفسارات الإعلامية:
رنا البورنو
العلاقات العامة، بنك المشرق
الهاتف: 04 –6083629
البريد الإلكتروني: RanaAlb@mashreq.com

RELATED NEWS

“دو” و “دافزا” تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين”

في مبادرة تعد الأولى على صعيد المناطق الحرة “دو” و “دافزا“ تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين“ سيسهم الحل

Read More »

“الأوراق المالية” وسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي توقّعان إتفاقية لدعم تنظيم الأصول الرقمية المشفرة

++ مايو 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” عن توقيع إتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والسلع، وذلك بهدف دعم

Read More »

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×