توسعات

توسعات دافزا

خارج حدود المنطقة الحرة

في إطار استراتيجية التنويع التي ننتهجها، قامت “دافزا” بتوسعات كبيرة خارج الحدود الحالية للمنطقة الحرة. وتشمل هذه التوسعات مجموعة متنوعة من المرافق، بما فيها الوحدات الصناعية الخفيفة، ومنطقة مخصصة للقطاعات الناشئة التي ستلبي مستويات الطلب المتنامية على العديد من الخدمات والحلول المتنوعة.

منطقة دافزا الصناعية

Industrial Park DAFZA Services

تتمتع “منطقة دافزا الصناعية” بموقع استراتيجي بالقرب من مطار دبي الدولي، ما يتيح لها خدمة مجموعة واسعة من القطاعات، لتكون الخيار الأمثل للشركات التي تتطلع للازدهار وترك بصمات واضحة في منطقة الشرق الأوسط.

وبفضل موقعها الاستراتيجي الذي يسهل يربط الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، تضمن تكنولوجيا التخزين المبتكرة حركةً سريعةً للبضائع في عمليات الاستيراد والتصدير، في حين توفر خيارات التأجير المرنة مجموعةً واسعةً من الفرص للأعمال ذات النمو السريع. كما توفّر المستودعات داخل المنطقة الصناعية للشركات قدرةً أكبر على التحكم بالمخزون خلال جميع مراحل مناولة البضائع.

التفاصيل:

  • 20 تأشيرة عمل للمساحات حتى 350 متر مربع
  • 30 تأشيرة عمل للمساحات فوق 350 متر مربع
  • 33 مستودع
  • 10 مستودعات للتخزين المبرّد
  • متوسط مساحة المستودع: 312 متر مربع
  • متوسط المساحة المكتبية لكل مستودع (117 متر مربع متوسط المساحة المكتبية لكل مستودع ضمن المجمع C و D)
  • الحد الأدنى لارتفاع المستودع: 7.9 متر
  • الحد الأقصى لارتفاع المستودع: 11.1 متر
  • مناطق تحميل وتفريغ فردية
  • تصميم تكيفي مع ضوء النهار
  • توفير طاقة كهربائية تناسب الشركات من جميع الأحجام (حتى 200 كيلوواط)

دبي كوميرسيتي

أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في المنطقة

تعتبر دبي كوميرسيتي أول منطقة حرة بالإمارات مخصصة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مشروع بقيمة 3.2 مليار درهم بدعم من المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا). وتمتد المنطقة الحرة الجديدة على مساحة 2.1 مليون قدم مربع في منطقة أم رمول، وتهدف لترسيخ مكانة إمارة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للتجارة الإلكترونية لدعم التنوع الاقتصادي واستراتيجية التحول الذكي في دولة الإمارات.

Start Business In Commercity

المخطط الرئيسي لمشروع دبي كوميرسيتي

توظف دبي كوميرسيتي أحدث التقنيات الرقمية وأكثرها تطوراً، لتمثل منظومة أعمال تجارية ذكية تركز على الجودة ودعم الابتكار. وصُممت المنطقة الحرة في دبي لتلبي أعلى معايير البيئية والاستدامة الاستثمارية، حيث تضم ثلاثة مجمعات رئيسية: هي مجمع الأعمال، والمجمع اللوجستي والمجمع الاجتماعي.

مجمع الأعمال

Office Spaces at DAFZA Dubai

يضم مجمع الأعمال في دبي كوميرسيتي 12 مبنى عصري مساحة بناء تأجيرية تبلغ 175 ألف متر مربع. وتراعي الأبنية متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة، حيث تحتوي على مسطحات خضراء ومساحات مفتوحة عصرية مصممة لتشجيع المتعاملين على اتباع نهج مبتكر في ممارسة الأعمال.

المجمع اللوجستي

Light Industrial Units

جرى تجهيز المجمع اللوجستي بأحدث التقنيات التكنولوجية لتبني متطلبات مزودي الخدمات اللوجستية والمتعاملين. ويتكون المجمع من 84 وحدة لوجستية مع مساحة بناء إجمالية تبلغ 54 ألف متر مربع ومساحة تأجيرية تبلغ 53 ألف متر مربع، كما جرى تغطية أسطح مباني المجمع بألواح شمسية لتوليد الطاقة النظيفة.

المجمع الاجتماعي

Life at DAFZA Dubai

يقع المجمع الاجتماعي في قلب منطقة دبي كوميرسيتي، ويقدم مجموعةً متنوعةً من الخدمات والمرافق الحيوية الضرورية. ويٌعد هذا المجمع الموقع المثالي للاجتماعات بالزملاء أو الاسترخاء بعد أوقات العمل، حيث يضم قاعات فنية ومجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

لمزيد من المعلومات حول دبي كوميرسيتي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaicommercity.ae
القائمة
×