Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
DAFZA Elevates Arab Health

لإبراز مزاياها التنافسية أمام شركات القطاع “دافزا” تشارك في فعاليات معرض “آراب هيلث” الأسبوع المقبل

24 يناير 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” عن مشاركتها في فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض ومؤتمر الصحة العربي “آراب هيلث 2019″، الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير الجاري، وذلك بهدف تسليط الضوء على مجموعة الخدمات والمزايا التنافسية التي توفرها.
وتسعى “دافزا” من خلال مشاركتها في المعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم، إلى ترسيخ حضورها ضمن قطاع الرعاية الصحية والخدمات الطبية على صعيد المنطقة وإبراز دورها في جذب كبرى الشركات العالمية العاملة ضمن هذا القطاع إلى إمارة دبي، بما يتماشى مع مستهدفات خطة 2021 وسياسات التنويع الاقتصادي.
وتأتي مشاركة “دافزا” كون المعرض منصة متميزة تجمع أهم الشركات العالمية العاملة ضمن القطاع، والتي تتطلع إلى إبراز مختلف الخدمات والمنتجات التي تقدمها، فضلاً عن تطلعها إما لإطلاق عملياتها في المنطقة أو التوسع فيها، حيث من المتوقع أن ترتفع نسبة الاستثمارات ضمن قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات من 16.9 مليار دولار أمريكي في العام 2017 إلى 32.2 مليار دولار أمريكي في العام 2027.
وتشكل الشركات متعددة الجنسيات نسبة 40% من إجمالي عدد الشركات ضمن قطاع الرعاية الصحية والصيدلة والمستلزمات والخدمات الصحية التي تتخذ من دافزا مقراً لها، حيث توفر المنطقة الحرة لها بنية تحتية متميزة لعملياتها ونموها، إلى جانب خدمات عالمية المستوى، فضلاً عن تسهيلات في العديد من النواحي التشغيلية.
وستستعرض “دافزا” خلال المعرض حزمتين من الحزم المكتبية لديها، هما حزمة “بريميوم” التي تضم رخصة تجارية، وتأشيرتي إقامة لموظفين، ومساحة مكتبية مفروشة بالكامل تصل مساحتها إلى 25 متر مربع، و حزمة “بريميوم بلاس” التي تضم رخصة تجارية، وستة تأشيرات إقامة للموظفين، ومساحة مكتبية مفروشة بالكامل تصل مساحتها إلى 50 متر مربع.
بالإضافة إلى ذلك، ستستعرض “دافزا” خلال المعرض مزايا “الوحدات الصناعية الخفيفة” التي توفرها لمثل هذا النوع من الشركات، حيث يمكن استخدام هذه الوحدات المعزولة حرارياً والتي تبلغ مساحة كل منها حوالي 350 متراً مربعاً وتضمّ مكاتب في الطابق الأرضي، كمستودع لتخزين المنتجات وتوزيعها، وهي بالتالي تتلاءم مع طبيعة أعمال هذه الشركات من حيث الحجم والمرونة والكفاءة المالية والأسعار التنافسية، فضلاً عن قدرات التبريد العالية.
كما تستعرض مجموعة الأنشطة الاقتصادية التي يمكن للشركات اختيارها ضمن رخص مزاولة الأعمال في المنطقة الحرة بمطار دبي، والتي كانت قد اطلقتها ضمن هيكل جديد للرخص في شهر يوليو الماضي ويضم أكثر من 2,000 نشاط اقتصادي. إذ جرى توزيع الأنشطة بحسب الهيكل الجديد في 18 قطاعاً رئيسياً تماشياً مع التصنيف الصناعي الدولي الموحَّد للأنشطة الاقتصادية “أيزك 4″، وهو النظام التابع للأمم المتحدة لتصنيف الأنشطة الاقتصادية والمعتمد مرجعاً دولياً للأنشطة الاقتصادية في العالم.
جاء ذلك بعد مراجعة “دافزا” لرسوم التسجيل والترخيص والتأشيرات للمستثمرين الجدد في العام 2018، حيث عملت على تخفيض رسوم التسجيل بنسبة 65٪، ورسوم تأشيرات الموظفين بنسبة 20%، ورسوم إصدار بطاقة منشأة بنسبة 17%. كما أتاحت الحوافز تسهيل عملية حصول المستثمرين الجدد على رخصة التجارة العامة من خلال خفض رأس المال من مليون درهم إماراتي إلى 500,000 درهم إماراتي، إضافة إلى اتخاذ الشركات  شكل “شركة منطقة حرة – ذات مسؤولية محدودة” وذلك لتوفير مرونة أكبر لترخيص الأعمال وتأسيسها وسهولة بدء مزاولة أعمالها.
وتضم قائمة الشركات ضمن قطاع الرعاية الصحية التي تعمل ضمن “دافزا” كلاً من، “جونسون آند جونسون” و”فور إيفير ليفينج” “آبوت لابوراتوري” و”ميد إل ميديكال إليكترونيكس” و”أن أس كي ميدل إيست” و”بول هارتمان ميدل إيست” و”وفايغون ميدل إيست” و”ذا هيمالايا دراغ كومباني” و”هيتيرو” و”ونيبرو ميدل إيست” وغيرها.

RELATED NEWS

“دو” و “دافزا” تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين”

في مبادرة تعد الأولى على صعيد المناطق الحرة “دو” و “دافزا“ تبرمان شراكة استراتيجية لتسريع أتمتة عمليات التراخيص بالاعتماد على تقنية “بلوك تشين“ سيسهم الحل

Read More »

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×