Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
DAFZA Head quaters

دافزا” و”المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي” تطلقان النسخة الأولى من “ملتقى التحوّل

بمشاركة نخبة من رجال الأعمال والخبراء المتخصصين في قطاع الاقتـصاد الاسـلامي

 تستعد سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي – دافزا بالتعاون والشراكة مع “المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي” لإطلاق النسخة الأولى من “ملتقى التحوّل” في 22 نوفمبر القادم في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي. ويهدف الملتقى إلى توفير بيئة محفزة لتطوير خدمات ومنتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز أطر التواصل بين مختلف الجهات الإشرافية والمؤسسات المالية الراغبة في  التحول والتوافق مع أحكام الشريعة.

ويعرض الملتقى الأول من نوعه العديد من المنتجات والأنشطة والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بحضور شخصيات بارزة وعاملة في قطاع الاقتـصاد الاسـلامي ، من خبراء متخصصين في الاقتصاد الإسلامي، ومستثمرين، ورجال الأعمال، ومؤسسات مالية، وجهات حكومية و وكالات، ومكاتب تجارية في كل من القطاعين الخاص والعام، إلى جانب عدد من الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

ويحظى الملتقى برعاية ذهبية من “الصكوك الوطنية”، و بمشاركة 15 مؤسسة استشارية متخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية الشرعية. وسيفتح الآفاق أمام المستثمرين لإيجاد فرص عمل داخل قطاع الاقتصـاد الاسـلامي ، وبالتالي زيادة تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني ودعمه بقطاع حيوي جديد، عملاً بالخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله” في العام 2013، بهدف ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الاسلامي.

و تعليقاً على الحدث, قالت آمنة راشد لوتاه، مساعد مدير عام دافزا لقطاع المالية والعمليات التجارية  و علاقات المتعاملين و المشرف على وحدة الابتكارو المستقبل: “نثمن التعاون والشراكة الاستراتيجية مع المركز العالمي للاقتصاد الاسلامي، ونبذل جهودا مشتركة في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، عبر اطلاق مبادرات نويعة مختلفة نستهدف بها مجتمع الاعمال الدولي لتفعيل مشاركتهم في شتى قطاعات الاقتصاد الإسلامي . و يعد ملتقى التحول بنسخته الأولى احدى تلك المبارات المتميزة التي نتطلع إلى تدشينها حيث تهدف إلى تحويل الاقتصـاد الإسلامي واقع راسخ في منظومة الاقتصاد العالمي “

و من جهته قال سلطان بن محمد الهويمل، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للاقتصاد الاسلامي: “يؤكد المركز العالمي للاقتصاد الاسلامي من خلال تنظيم هذه الفعالية بالشراكة مع دافزا على تعزيز مسيرة الإنجازات النوعية التي تقودها إمارة دبي للوصول إلى الريادة العالمية في الاقتصاد الإسلامي. ونتطلّع من خلال الملتقى إلى مساعدة المستثمرين على توسيع شبكة علاقاتهم والاستفادة من نجاحات الآخرين، واكتشاف الفرص والحلول ومناقشة التحديات من خلال لقائهم بالعديد من رجال الأعمال والخبراء المتخصصين في مجال الاقتصاد الإسلامي.”

ويعد الملتقى فعالية نوعية ذات تأثير إيجابي ملموس على نمو وحيوية الاقتصاد الإسلامي حيث يركّز على مسارات رئيسة تتمحور حول التمويل والاستثمار الإسلامي، والتأمين الإسلامي، ومراجعة العقود والتأكد من سلامتها الشرعية، وتطوير قطاع الحلال، وتطوير القطاعات الغير ربحية. ويمكن للراغبين بالانضمام وحضور الملتقى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي: http://www.icie.ae/tf/register/

-انتهى-

RELATED NEWS

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
×