Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
DAFZA Collaborates With Faraj Fund

“دافزا” توقع مذكرة تفاهم مع “صندوق الفرج”

 

 

​29 أكتوبر 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة: وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” مذكرة تفاهم مع صندوق الفرج لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال دعم وتنظيم مبادرات إنسانية ومجتمعية وخيرية.
وجرى توقيع المذكرة من قبل آمنة لوتاه مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، وسعادة صقر ناصر النعيمي المدير التنفيذي لصندوق الفرج، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والموظفين لدى الجانبين.
وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة على فتح قنوات اتصال متعددة لتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في مجال المبادرات التطوعية والمسائل المتعلقة بالمصلحة العامة، إضافة إلى التعاون ودعم وتشجيع مبادرات جمع التبرعات على المستوى الوطني، وإدارة الاستشارات والزيارات المنتظمة التي يعقدها الطرفان.
وبهذا الصدد، قالت آمنة لوتاه: “تنسجم هذه المذكرة مع أهداف سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي على صعيد المسؤولية الوطنية المؤسسية، ومساعي السلطة لإحداث بصمة إيجابية في مجتمع دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص، وذلك بما يعزز من الهوية الوطنية والقيم المجتمعية الإماراتية، حيث تهدف هذه المذكرة إلى ترسيخ دور “دافزا” في دعم و تعزيز رفاهية المجتمع المحلي.”.
بدوره، قال سعادة صقر ناصر النعيمي: “سيعمل صندوق الفرج مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي في سبيل إيصال رسالته وتوعية الموظفين، ونشر قيم التسامح والعطاء في المجتمع، ويجسد هذا التعاون التزام “دافزا” بخدمة المجتمع، حيث نحرص على توفير المعلومات والدعم لجميع أفراد المجتمع في سبيل تحقيق أهدافنا.”
ويشار إلى أن صندوق الفرج قدم منذ تأسيسه في العام 2009 المساعدة للأسر من خلال تسديد الديون وإقامة حملات الدعم وبالتكفّل بتذاكر الطيران لمساعدة الأشخاص الذين يعانون ظروفاً ماليةً صعبةً، ويرتكز التعاون بين “دافزا” وصندوق الفرج على نموذج “دافزا” للحوكمة، والذي يقوم على نشر مفهوم “المسؤولية الوطنية المؤسسية”، والذي يعتبر نسخةً أكثر شمولاً من برنامج “المسؤولية المجتمعية المؤسسية”.

ويذكر أن المنطقة الحرة بمطار دبي تحرص بشكل دائم على إطلاق المبادرات المجتمعية والإنسانية، من بينها التعاون مع مؤسسة الجليلة، ومع الهلال الأحمر الإماراتي، وإطلاق برامج تدريب صحية بالتعاون مع نادي “ميترو جيم” الذي يقع في المنطقة الحرة بهدف التشجيع على اتباع نمط حياة صحي. بالإضافة إلى ذلك تدعم المنطقة الحرة البرنامج الوطني لدولة الإمارات للسعادة والإيجابية من خلال خطة دافزا للسعادة 2017-2021، والتي تهدف إلى استكشاف سعادة الموظفين والتركيز على كيفية تحسينها.

RELATED NEWS

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
×