PANASONIC-AVIONICS

“باناسونيك أفيونيكس” تفتتح مقرها الجديد في “دافز” لخدمة أسواق الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا

– احتفت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز”، بافتتاح المقر الجديد لـ “باناسونيك أفيونيكس” (Panasonic Avionics)، الشركة العالمية الرائدة في تطوير حلول الترفيه والاتصالات الموجهة لقطاع الطيران. ويكتسب المرفق المتطور، الممتد على مساحة 148,000 قدم مربع ضمن المنطقة الحرة، أهمية خاصة كونه منصة موحدة لتقديم خدمات متكاملة تمكّن أكثر من 85 شركة طيران من 52 دولة من إدارة عملياتها التشغيلية بكفاءة عالية ضمن أسواق “الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا” (MECSAA). وشهد حفل الافتتاح الرسمي الإعلان عن احتضان المرفق الجديد لـ “مركز الابتكار في الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا” (iHub) الذي ستديره “باناسونيك” في إطار التعاون المشترك مع الشركة الفرعية التابعة لها “تاكتِل” (Tactel).

ومن المقرر أن يقدم المرفق الجديد، الذي يعد الأول لـ “باناسونيك أفيونيكس” الحائز على تصنيف من الفئة البلاتينية وفق “نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة” (LEED)، محفظة واسعة من الخدمات التي تشتمل على تطوير واختبار البرمجيات، التكامل الإعلامي، تصنيع وتركيب أنظمة التوصيلات الكهربائية، أعمال الصيانة والإصلاح وخدمات مراقبة أسطول الطائرات بصورة فورية ومباشرة لقاعدة المتعاملين في منطقة الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا. ويشرف على المرفق المتطور فريق عمل متكامل يضم أكثر من 300 موظف من ذوي الكفاءة العالية في مختلف التخصصات، بما فيها الهندسة والتمويل والموارد البشرية والخدمات التقنية والتصنيع.

وقال سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام “دافز”: “يمثل افتتاح المقر الإقليمي لشركة عالمية رائدة مثل “باناسونيك أفيونيكس” إضافة هامة لمسيرة الإنجازات النوعية والنجاحات المتلاحقة التي تقودها “دافز”، مدفوعةً بالتزامها المستمر بتوفير محفظة مبتكرة من حلول الأعمال المتكاملة لجذب الاستثمارات الدولية الداعمة لمسيرة التنويع الاقتصادي في إمارة دبي ودولة الإمارات. ويأتي افتتاح قاعدة إقليمية ضمن “دافز” بمثابة دفعة قوية لمساعي “باناسونيك أفيونيكس” ليس على صعيد بناء حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا فحسب، بل في إحداث تأثير إيجابي وملموس ضمن قطاع إلكترونيات الطيران الإقليمي الذي يشهد تطوراً لافتاً ونمواً مطرداً. ونتطلع من جانبنا إلى توفير بيئة محفزة على النمو والتميز والابتكار لتمكين “باناسونيك أفيونيكس” وغيرها من الشركات الدولية ومتعددة الجنسيات ضمن قطاع الطيران من الدخول بقوة إلى الأسواق الإقليمية من بوابة “دافز”، التي تسير بخطى ثابتة لتحقق رؤيتها المتمثلة في أن تكون منطقة حرة تفوق التوقعات.”

من جهته، قال نيل جيمس، نائب الرئيس لـ “باناسونيك أفيونيكس” في منطقة الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا : “تمثل منطقة الشرق الأوسط ووسط وجنوب آسيا وأفريقيا بيئة حاضنة لعدد من أبرز الأسماء الرائدة والمبتكرة في عالم الطيران، الامر الذي دفعنا إلى افتتاح مقرنا الإقليمي الجديد الموجه لتوفير أعلى مستويات الدعم لقاعدتنا المتنامية من المتعاملين الاستراتيجيين. وننظر بثقة حيال هذه الخطوة التي تمثل دفعة قوية لنا لإنجاح خططنا التوسعية الطموحة ضمن الأسواق الإقليمية وتلبية الاحتياجات المتنامية لمتعاملينا من كبرى شركات الطيران، لا سيّما في ظل المقومات التنافسية المتاحة لدى “دافز” التي تبرز كإحدى المناطق الحرة الأكثر تطوراً في الشرق الأوسط والعالم.”

ويهدف  المرفق الإقليمي الجديد إلى توفير أكثر من 20,000 نظام توصيل كابلات كهربائية لـ “مصنعي المعدات الأصلية” (OEMs) وشركات الطيران شهرياً، إلى جانب تقديم خدمات إصلاح 65,000 جهاز من أجهزة إلكترونيات الطيران سنوياً وخدمات إدارة البرمجيات وحلول التكامل الإعلامي لـ 33 شركة طيران. كما يضم مرافق تصنيعية حديثة مطورة باستخدام مواد معاد تدويرها من مصادر آمنة بيئياً، مدعوماً بخصائص عالية المستوى، أبرزها نظام الطاقة الشمسية، ما يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والحد من معدلات هدر المياه بنسبة 50%.

RELATED NEWS

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×