Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تنظم المؤتمر السنوي السادس عن بعد

دبي، الإمارات العربية المتحدة 27 أبريل، 2020 

أعلنت المنظمة العالمية للمناطق الحرة عن تنظيم الدورة السادسة من المؤتمر والمعرض الدولي السنوي التابع لها عن بعد تحت عنوان: “صناعة القيمة في المناطق الحرة وربط جميع الأطراف المعنية”، وذلك من خلال إطلاق خمسة جلسات نقاشية عبر الانترنت وستكون متاحة من خلال 30 فيديو.

ويجمع هذا المؤتمر الفريد والأول من نوعه الذي سينطلق هذا العام من دبي عبر الانترنت، نخبة من الخبراء والأكاديميين وصناع القرار في واحدة من أهم الفعاليات السنوية التابعة للمنظمة، والتي تسعى من خلاله إلى جمع كافة الأطراف المعنية ومناقشة الحلول الأكثر فاعلية التي يمكن للمناطق الحرة تبنيها لمواجهة التحديات الجديدة التي يواجهها القطاع وبشكل متسارع.

وبهذا الصدد، أكد سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، أن المنظمة تواصل جهودها في تعزيز الخدمات التي توفرها للأعضاء وجميع الأطراف المعنية بما يلبي احتياجاتهم، ويؤكد دور المنظمة في تنظيم أهم حدث سنوي لها والذي جاء هذا العام بشكل جديد ليتخطى الصعوبات والتحديات الحاصلة عالمياً حيث سيتم انعقاده عبر الانترنت وذلك من خلال توفير مجموعة فيديوهات ومحتوى مخصص ومتاح لكافة الاطراف لمواكبة احتياجاتهم.

وسيبث المؤتمر مقاطع الفيديو لجلساته الخمس عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة اعتباراً من 30 أبريل من خلال منصة متاحة مجاناً، والتي ستعرض آراءً وحلولاً لأكثر من 20 خبير حول مواضيع التعاون بين القطاعين العام والخاص، واستراتيجيات الاستدامة، ودور المحفزات والقوانين الحكومية والتوازن بين الاستثمار في البنى التحتية والقوى العاملة ضمن القطاع، وستطرح مجموعة من الأسئلة والقضايا التي تواجهها المناطق الحرة وجميع الأطراف المعنية، حيث سيقوم كل مدير جلسة بعرض آراء وتوصيات محددة عن كل موضوع، كما يتطرق كل فيديو إلى تحليلاتهم وتوصياتهم في هذا الإطار.

وأشار سعادة الدكتور الزرعوني إلى أن المنظمة تحرص في نهجها على توفير محتوى متكامل عبر الانترنت، والذي يجمع تحليلاتٍ ورؤى للمواضيع والقضايا الهامة بالنسبة للقطاع، من خلال سلسلة من الفيديوهات التي تسلط الضوء على وجهة نظر كل مشارك.

تضم قائمة المشاركين والمتحدثين في الجلسات كل من الدكتور موخيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، وسعادة أتونبا أديني أديبايو وزير الصناعة والتجارة والاستثمار في نيجيرا، سينيا مالي وزير التمويل الصربي وغيرهم. وسيتم مناقشة نتائج التقارير الصادرة مؤخراً عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والمنظمة العالمية للجمارك بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من ممثلي منظمة العمل الدولية، والبنك الدولي، وغيرها من المنظمات الكبيرة.

وسيبحث المؤتمر آخر التقارير الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الجمارك العالمية، حيث سيبرز ممثلون عن منظمة العمل الدولية والبنك الدولي ومنظمات كبيرة أخرى ضمن المؤتمر. وسيسلط الخبراء الضوء على تأثير جائحة فيروس كورونا وتداعياته على أعمال المناطق الحرة في كافة المجالات حول العالم.

وأشاد الزرعوني بالجهود التي بذلت لتوفير المنصة المناسبة للمتحدثين التي تسمح لهم بإعطاء آرائهم، فضلاً عن الفرصة التي تتيحها للحضور والوصول إلى جميع أعضاء اللجنة والاستفادة من المقابلات والمحتوى المخصص لهم خلال المؤتمر.

وقدم المؤتمر والمعرض الدولي السنوي منذ إنشاء المنظمة العالمية للمناطق الحرة في عام 2014، حلولاً بناءة ساهمت في مساعدة المناطق الحرة على تعزيز الخدمات التي توفرها إلى جميع عملائها، والارتقاء بالمنظومة الاقتصادية لدول هذه المناطق والشركات العاملين فيها.

وتماشياً مع رؤيته وأهدافه الجديدة، يعزز المؤتمر والمعرض الدولي السنوي AICE)) الوعي العام أيضاً بالدور الذي يمكن أن تقدمه المناطق الحرة في التطوير الاقتصادي. كما تدعم هذه التجربة التفاعلية مهمة المنظمة في توفير المعرفة والتواصل والدعم لجميع المناطق الحرة الأعضاء فيها حول العالم، بهدف مساعدتهم على تحقيق الأداء الأمثل ضمن كافة أنشطتهم.

 

RELATED NEWS

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
×