NEWS UPDATES

DAFZA Showcases Investments at Gitex Tec

دافزا تستعرض مزاياها الاستثمارية لشركات تكنولوجيا المعلومات الإقليمية والعالمية

  • > استضافت وفوداً رسمية من الهند والصين لبحث إمكانية نقل الاستثمارات إلى المنطقة الحرة
  • > تنظيم منتدى استثماري حول تأسيس الأعمال في المنطقة الحرة بمشاركة ممثلين عن مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي

> نجاح خطة الذكاء الرقمي مع إتمام أكثر من 60 ألف معاملة تجارية من خلال الأنظمة المؤتمتة

استعرضت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز” المزايا والحوافز الاستثمارية والخدمات المتكاملة التي توفرها للشركات الإقليمية والعالمية العاملة ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض “أسبوع جيتكس للتقنية” التي تقام هذا الأسبوع في مركز دبي التجاري العالمي.

واستضافت “دافز” خلال المعرض وفداً رسمياً ضم ممثلين عن مجموعة من الشركات الهندية المتخصصة في تقنيات إنترنت الأشياء و”بلوك تشين” والحلول الرقمية الأخرى، وذلك لبحث كيفية تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة وتقديم خدماتها في الدولة والمنطقة عبر إمارة دبي، لتنضم إلى الشركات الهندية التي تحتضنها “دافز” وتشكل نسبة 29% من مجموع الشركات الآسيوية.

وبحث ممثلو “دافز” مع وفد صيني رفيع المستوى سُبل نقل الشركات الصينية استثماراتها إلى المنطقة الحرة، وهو لقاء جاء نتيجة لسلسلة الحملات الترويجية والزيارات التسويقية التي نظمتها “دافز” إلى عددٍ من المقاطعات الصينية بما فيها “شنزين” و”جوانزو” في وقت سابق من العام الجاري، وذلك للقاء كبرى الشركات الصينية الرائدة التي تتطلع للاستثمار ضمن “دافز”.

ومن المقرر أن تستضيف “دافز” وفداً رسمياً من ممثلين عن شركات ماليزية تتطلع إلى دعم المنطقة الحرة في تأسيس أعمالها خارج ماليزيا خلال الفترة المقبلة.

ونظمت “دافز” على هامش المؤتمر منتدى استثماري بمشاركة ممثلين عن الشركات والهيئات الأعضاء في غرفة التجارة الأمريكية في دبي ومجلس الأعمال الإماراتي البريطاني، والذي استعرض آلية تأسيس الأعمال في المنطقة الحرة، إلى جانب الفرص المتاحة للاستثمار في إمارة دبي، مع التركيز بشكل خاص على قطاع التجارة الإلكترونية ومشروع “دبي كوميرسيتي” التي تٌعد أول منطقة حرة من نوعها متخصصة بالتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكيف يمكن للشركات الإسهام في المشروع وفي قطاع التجارية الإلكترونية المتنامي بشكل كبير.

وبهذا الصدد، قال عبدالعزيز الحمادي مدير أول التسويق في “دافز”: “تأتي مشاركة “دافز” في معرض “جيتكس للتقنية” كونه الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والعالم والمتخصص في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، خاصة وأن الشركات العاملة ضمن هذه القطاعات تشكل نسبة 30٪ من إجمالي عدد الشركات العاملة ضمن “دافز”، وهي تشكل النسبة الأكبر بين تلك التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها”.

وتابع: “شهدت مشاركتنا في المعرض هذا العام نجاحاً كبيراً في ظل الاهتمام الكبير الذي تلقته “دافز” من قبل كبرى الشركات العالمية والناشئة التي تتطلع لتأسيس أعمالها في إمارة دبي، خاصة من الأسواق التي تعتبرها “دافز” أسواق أولوية واستراتيجية هامة مثل الهند والصين، إلى جانب الحضور الفاعل في المنتدى الاستثماري الذي نظمته على هامش المعرض”.

وأعلنت “دافز” خلال مشاركتها في المعرض عن إتمام أكثر من 60 ألف معاملة تجارية لإطلاق الأعمال من خلال تقنيات الحوسبة السحابية والأتمتة، ما يؤكد نجاح خطة “دافز” للذكاء الرقمي 2018-2020، التي جرى إطلاقها أوائل العام الجاري بما يتماشى مع مبادرات التحول الرقمي وفي مقدمتها استراتيجية إنترنت الأشياء واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وعلى التزام المنطقة الحرة بالاستثمار في أحدث التقنيات والابتكارات في تسيير الأعمال.

خدمات وحلول رقمية

 وتعليقاً على الخدمات الرقمية، قالت بثينة بنت فهد المدير الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في “دافز”: “تلعب سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي دوراً استراتيجياً هاماً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة دبي، وتعمل في هذا الإطار على تمكين إطلاق الأعمال بشكلٍ سريع وفعّال من خلال تقنيات الحوسبة السحابية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الكفاءة التشغيلية وتسريع الخدمات التقنية، بالإضافة إلى تقديم مستويات أفضل لخدمة المتعاملين وتقنية تخزين عالية الأداء، فضلاً عن القدرة على التعافي من الأخطاء الجسيمة”.

وأضافت: تؤكد مشاركة “دافز” في المعرض على التزامها المستمر بالتطوّر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسخير ذلك لخدمة المتعاملين على نحو أفضل، سواء عبر حلول الأعمال المبتكرة أو الخدمات الرقمية المتطورة. وتركز “دافز” على المبادرات القائمة على الابتكار من خلال تطبيق استراتيجية لتطوير خدماتها المستقبلية وضمان مواكبتها لاحتياجات الاقتصاد الرقمي المتنامي، في إطار جهودها الرامية لدعم “رؤية الإمارات 2021”.

وسلطت “دافز” أيضاً الضوء على برنامج “لونتشباد” الذي جرى إطلاقه بالشراكة مع “برايت آيدياز” لتمكين الموظفين من تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع، وذلك من خلال ورش عمل فكرية ذات طابع تصميمي، تجمع موظفين من مختلف الأقسام مع بعضهم ضمن فرق تعمل على تطوير هذه الأفكار وتنفيذها. وتعتزم “دافز” توسعة هذه المبادرة لتشمل المتعاملين خلال الفترة المقبلة، ليتمكن مجتمع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي بأكمله من المشاركة في عملية الابتكار.

يمكن للراغبين زيارة منصة “دافز” في “أسبوع جيتكس للتقنية 2018” رقم (DAFZA-CC2 -1).

RELATED NEWS

القائمة