NEWS UPDATES

“اساهي يوكيزاي” اليابانية تطلق عملياتها الاقليمية من دافز

أعلنت شركة “اساهي يوكيزاي” اليابانية الرائدة والمتخصصة في إنتاج الراتنجات الصناعية والصمامات البلاستيكية، عن إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من مقرها الإقليمي الجديد في المنطقة الحرة بمطار دبي “دافز”.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم لافتتاح المقر الجديد في المنطقة الحرة، بحضور كل من ناصر المدني مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، والدكتور أكيما أوميزاوا قنصل عام اليابان بدبي، وكازويا ناكانو رئيس شركة “اساهي يوكيزاي”، إلى جانب مجموعة من كبار التنفيذيين والموظفين في “دافز” والشركة، وممثلين عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وعدد من الأطراف المعنية المحلية واليابانية.

وأعرب ناصر المدني عن سعادته بافتتاح مقر شركة “اساهي يوكيزاي” في المنطقة الحرة، مؤكداً حرص “دافز” على توفير كافة التسهيلات والخدمات الاستثمارية عالمية المستوى، والتعاون مع الشركة بكل ما يُسهم في نجاحها على المستوى الإقليمي والعالمي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: “تجمع دولتي الإمارات واليابان روابط تجارية متينة وعلاقات تعاون ناجحة على مختلف الأصعدة، وتحتضن “دافز” عدداً كبيراً من الشركات اليابانية، والتي تشكل حوالي 23% من إجمالي عدد الشركات من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تستفيد من الموقع الاستراتيجي، ومزايا الإعفاءات الضريبية، فضلاً عن البنية التحتية الرائدة والإجراءات الإدارية الحديثة التي توفرها المنطقة الحرة”.

وأكد كازويا ناكانو رئيس شركة “اساهي يوكيزاي”، إن افتتاح المقر الجديد يٌعد محطة بارزة في تاريخ الشركة كونه يُعلن إطلاق عملياتها بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الشركة تتمتع بسجل حافل في دعم الصناعات المختلفة في اليابان وخارجها، الأمر الذي أسهم في تكوين سمعة قوية لها مدعومة بجودة المنتجات ومنهجية العمل التي تركز على العملاء.

وتأسست شركة “اساهي يوكيزاي” عام 1945 لتطوير وتصنيع مواد أولية مثل الخشب والبلاستيك لتكون بديلاً عن المعادن في الاستخدامات الصناعية، وتعتبر السباقة عالمياً في إنتاج أول صمّامات مصنوعة من اللدائن الحرارية وذلك عام 1956.

وتضم محفظة الشركة من المنتجات ما يزيد عن 50 ألف من الصمامات، و20 ألف من التجهيزات الأخرى، وتمتلك 6 مكاتب مبيعات خارج اليابان، كما أنها تستأثر بـ60% من مبيعات صمامات اللدائن الحرارية في اليابان، و15% من السوق العالمية.

ويشار إلى أن “دافز” تتمتّع بمكانة متميزة بين المناطق الحرة حول العالم، وتعتبر من بين الأكثر تطوراً وتنافسيةً على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتحتضن أكثر من 1600 من الشركات الإقليمية والعالمية. إذ توفر بحكم موقعها الاستراتيجي على مقربة من أكثر المطارات الدولية حركة في العالم مجموعة واسعة من الخدمات الاستثنائية، والمرافق عالمية المستوى، والبنى التحتية المتقدمة، والحلول الذكية والتسهيلات الاستثمارية.

وكانت النتائج المالية الصادرة عن “دافز” للعام 2017 قد أظهرت تسجيل المنطقة الحرة نمواً بنسبة 25% في عدد الشركات المسجلة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، وبنسبة 13% في عدد الشركات متعددة الجنسيات لتشكل بذلك نسبة 36% من إجمالي عدد الشركات في المنطقة الحرة. ويعزى هذا النمو إلى عدد من المبادرات الاستراتيجية التي طبقتها “دافز” والرامية إلى الارتقاء بمستقبل التجارة والاقتصاد بما يتماشى مع خطة دبي 2021، والإسهام في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة نموذجية لمزاولة الأعمال.





RELATED NEWS

القائمة