Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
DAFZA Collaboration With Liaoning

“دافزا” توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة “لياونينغ”

بهدف تعزيز التجارة بين دولة الإمارات والمقاطعة الصينية الشمالية الشرقية  

دافزا” توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة “لياونينغ”

دبي، الإمارات العربية المتحدة: وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” مذكرة تفاهم استراتيجية مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة “لياونينغ” الصينية في الإمارات، وذلك لتحديد أطر التعاون في مجال تعزيز التجارة وخلق فرص استثمارية وتجارية مشتركة بين دافزا والمقاطعة الصينية الشمالية الشرقية.

وجرى توقيع المذكرة بدبي من قبل ناصر المدني مساعد المدير العام في “دافزا” و”يواي فان” رئيس اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة لياونينغ الصينية في الإمارات، حيث سيعمل الجانبان بموجبها على تنظيم زيارات مشتركة وتقديم المشورة في عدد من المجالات، حيث تشجع المذكرة على فتح قنوات التواصل وزيادة المعرفة وتبادل المعلومات والدعم المشترك بين الجانبين بهدف تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية، إضافة إلى المشاركة في عدد من الفعاليات الاستثمارية الدولية.

وأكد ناصر المدني مساعد المدير العام في “دافزا” على أهمية الاتفاقية الاستراتيجية كونها ستعزز من التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات الهامة، مثل التكنولوجيا والابتكار والتجارة الإلكترونية والشحن والخدمات اللوجستية.

وأشار المدني “أن “دافزا” ستعمل على مساعدة الشركات التي يضمها اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة لياونينغ الصينية في الإمارات لبدء اعمالها في المنطقة الحرة، و تقديم الدعم من خلال أحدث الحلول و الخدمات المتطورة، و الذي يتماشى مع أهداف “دافزا” الرامية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة دبي والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة.”

ومن جانبه، قال “يواي فان” رئيس الاتحاد: “تسمح لنا هذه المذكرة بتشجيع المستثمرين الصينيين وأعضاء الاتحاد في مختلف القطاعات والصناعات على تأسيس شركاتهم في “دافزا”، بما يحقق أثراً إيجابياً على العلاقات التجارية المتنامية بين مقاطعة “لياونينغ” ودولة الإمارات، إذ نتطلع إلى تعزيز هذه الروابط والشراكات الهامة”.

ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والصين تجاوز الـ35 مليار دولار أمريكي العام الماضي، حيث تعتبر الأسواق الصينية والأسيوية بشكل عام مجال تركيز أساسي لدولة الإمارات بشكل عام ولـ”دافزا” بشكل خاص، إذ تشكل الشركات الآسيوية حسب نتائج العام 2017 نسبة 17% من إجمالي عدد الشركات ضمن المنطقة الحرة.

ويعتبر السوق الصيني أحد الاسواق الرئيسية الذي تستهدفه دافزا حيث ستبدأ سلسلة من الحملات الترويجية والتسويقية  في عدد من المقاطعات الصينية منها شنزن وجوانزو في أبريل القادم. وكانت “دافزا” قد وقعت مذكرة تفاهم مع “منطقة التجارة الحرة في نانشا” التابعة لـ”منطقة التجارة الحرة في قوانغدونغ” الصينية في وقت سابق.

ويذكر أن “دافزا” أعلنت مؤخراً عن نتائجها وإنجازاتها للعام 2017، والتي أشارت إلى ارتفاعٍ في عدد الشركات المسجلة بنسبة 25%، ووصول مساهمتها في حجم تجارة إمارة دبي غير النفطية في عام 2016 إلى 7%، والذي يشكل 18% من إجمالي تجارة المناطق الحرة بدبي حسب الإحصائيات الرسمية، بما يعكس نجاح المبادرات الاستراتيجية التي تركز على زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، ودعم خطط التنويع الاقتصادي ورؤية الإمارات 2021.

-انتهى-

RELATED NEWS

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
×