Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Duallic

دافزا تمنح متعامليها تراخيص مزدوجة لمزاولة أعمالهم في دبي

بموجب اتفاقية تعاون مع “اقتصادية دبي”

دافزا تمنح متعامليها تراخيص مزدوجة لمزاولة أعمالهم في دبي

شراكة استراتيجية لتعزيز موقع دبي كمركز اقتصادي عالمي

تعاون بين الطرفين في كل ما يخدم زيادة تدفق الاستثمار

دبي، الإمارات، 19 سبتمبر 2017: وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، اتفاقية تعاون مع “اقتصادية دبي” تقضي بمنح شركاتها تراخيص مزدوجة لمزاولة أعمالهم في مختلف أنحاء إمارة دبي. وتأتي هذه الاتفاقية في نطاق دعم الجهتين المستمر لجهود حكومة دبي الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع ومتكامل قائم على الاستثمار والابتكار والمعرفة.

وقام كل من سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام “دافزا”؛ وسعادة سامي ضاعن القمزي، مدير عام “اقتصادية دبي”، بتوقيع الاتفاقية التي تهدف إلى ترسيخ التعاون المشترك بين الطرفين بشأن المبادرات في كل ما يخص جوانب الدعم الاقتصادي للخدمات الرئيسية في دافزا، وفي كل ما يخدم المصلحة المشتركة والأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين.

كما تهدف الاتفاقية إلى التنسيق بين الطرفين من خلال ترخيص الأعمال والأنشطة للمؤسسات القائمة والمرخصة في دافزا، وذلك شريطة حصول طالبي الترخيص على موافقة السلطة طبقاً للشروط المنصوصة. ووفقاً للاتفاقية، يمكن أن تقوم “اقتصادية دبي” بتعديل أو إضافة أي نشاط في الرخص الخاصة للمؤسسات وذلك بموافقة السلطة. هذا بالاضافة إلى تعزيز مستويات الحوكمة والامتثال والشفافية لدى الشركات العاملة في دافزا، فضلاً عن الالتزام بالرقابة والتفتيش على المؤسسات المرخصة للتأكد من التزامها بالقوانين المتعلقة بالأنشطة التجارية، خاصة فيما يتعلق بقانون قمع الغش والتدليس في المعاملات التجارية، وقانون حماية المستهلك، وقانون المعاملات التجارية، وقانون تنظيم الوكالات التجارية.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام دافزا: “تأتي اتفاقية التعاون هذه استكمالا لدور دافزا الريادي تحسين تجربة المستثمرين الأجانب بالمنطقة الحرة وتشجيع أفضل الممارسات والخدمات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم التنموية في المنطقة مما سينعكس إيجابًا على مساهتمهم الاقتصادية للاستثمارات الأجنبية المباشرة لإمارة دبي، وكما أن المذكرة جاءت عملاً باستراتيجية دافزا 2017-2021 التي تهدف لمواءمة التطلعات الاقتصادية والوطنية، والأهداف الاستراتيجية الطموحة لحكومة دبي. ونحن كلنا ثقة بالاضافة الفاعلة التي ستقدمها اتفاقية الترخيص الجديدة هذه، إلى اقتصاد دبي ودولة الإمارات وأثرها المباشرعلى رضا وتجربة متعاملين المنطقة الحرة”.

من جهته، قال سعادة سامي القمزي: “نحرص في اقتصادية دبي على الارتقاء بالخدمات لتعزيز استدامة التنمية الاقتصادية وتنافسية الأعمال، وتسهيل مزاولة الأنشطة التجارية، ومواكبة التطور المستمر في قطاعات الأعمال، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد أمام رجال الأعمال والمستثمرين الذين يتخذون من إمارة دبي موقعاً لممارسة أنشطتهم التجارية لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تبسيط الاجراءات وذلك من خلال تنويع القنوات الخدمية الخاصة باقتصادية دبي، وترخيص الأعمال والأنشطة التجارية الخاصة بالمناطق الحرة. وحرصاً على تطبيق مبدأ الشفافية في قطاع التجزئة، ستتولى اقتصادية دبي الرقابة والتفتيش على المؤسسات المرخصة للتأكد من التزامها بالقوانين المتعلقة بالأنشطة التجارية، خاصة في قانون قمع الغش والتدليس في المعاملات التجارية، وقانون حماية المستهلك، وقانون المعاملات التجارية، وقانون تنظيم الوكالات التجارية”.

وأضاف القمزي: “تعتمد اقتصادية دبي نهج التطوير المستمر لبيئة الأعمال ومواكبة البنية التحتية العالية الجودة لتضمن الحفاظ على القدرة التنافسية للإمارة، والعمل الدؤوب لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتكون دبي بحلول عام 2021 المكان المفضل للعيش والعمل والسياحة، ومدينة ذكية ومستدامة، ومركزا محوريا في الاقتصاد العالمي”.

واختتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم بجولة تعريفية للوفد القادم من “اقتصادية دبي” لمجمع دافزا سكوير ومرافقه الحديثة كمركز الأعمال والمسرح الجديد المزودين بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي من شأنها إضفاء تجربة نوعية جديدة للمستثمرين في المنطقة الحرة. وفي نهاية الجولة التعريفية قام سعادة الدكتور محمد الزرعوني وسعادة سامي القمزي بزيارة  “مركز تكنولوجيا الطيران في الشرق الاوسط” التابع لـ “جنرال إلكتريك أفييشن “(GE Aviation)، الذي يقوم برفع إمكانيات تحليل البيانات وكفاءة النطاقات والبرامج لزيادة الإنتاجية وتقليص زمن التعطّل عند المتعاملين الذين يستخدمون منصة جنرال إلكتريك للإنترنت الصناعي “بريدكس” (Predix)، منصة البرمجيات القائمة على تقنية الحوسبة السحابية، والموجهة لجميع تطبيقات الإنترنت الصناعية الخاصة بـ “جنرال إلكتريك”. ويتميز المركز بدور إقليمي فاعل على صعيد دعم المتعاملين والمنتجات، ليساهم بذلك في الارتقاء بمستوى خدمات أنظمة ومحركات “جنرال إلكتريك” من دافزا والذي تم تدشينه في نوفمبر 2015.

-انتهى-

RELATED NEWS

لبحث آفاق التعاون وسبل الارتقاء بالتبادل الاقتصادي والاستثماري “دافزا” تستقبل وفداً من مكتب تخطيط المنطقة الاقتصادية الكورية الجنوبية

++ أكتوبر 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة: بحثت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا”، آفاق التعاون المستقبلي وسبل الارتقاء بمستويات التبادل الاقتصادي والاستثماري بين دولتي

Read More »

اشترك للحصول على نشرتنا الاخباريه

Don't miss new updates on your email
القائمة
Business setup in Dubai airport free zone
×