التنقل في دبي

لدينا أنظمة شوارع متطورة وحديثة تجعل التنقل في دبي متعة بحد ذاتها، بالرغم من بعض التصليحات في الطرقات بسبب البنيان إلا أنها  مازالت تتفوق في سبل التنقل الشخصي. خدمة تاكسي دبي غير مكلفة، والسائقون مهذبون وحريصون على تقديم أفضل خدمة.

هناك سبل أخرى للتنقل غير استئجار السيارات المتوفرة دائماً: مثل مترو دبي، والترام الذي سيفتتح قريباً.

إذا كنت تتنقل في دبي لديك الخيارات التالية :

  • التكسي.
  • مترو دبي.
  • طريق ترام برج دبي في وسط البلد.
  • خط سير نخيل الجميرة.
  • تكسي الماء في دبي.
  • استئجار سيارة.
  • الباصات.

التكسي في دبي

تعتبر خدمة التكسي في دبي غير مكلفة، ويمكنك الحصول عليها بسهولة ويسر، كما أن السيارات نظيفة وحديثة، ويمكنك الثقة بالسائقين . يعتبر هذا الخيار الأنسب والمفضل لدى زائري دبي.

هناك فئة خاصة من التكسيات بسقوف زهرية مخصصة للنساء، والعائلات.

مترو دبي

إذا كانت وجهتك على خط  سير المترو، يمكنك الاستمتاع بأفضل الوسائل للتنقل في دبي.

 مترو دبي افتتح في عام 2009 ،وهو وسيلة نقل بلا سائق وتعتمد كلياً على الآليات وفق أحدث المعايير في العالم. هذا المترو رقم 5 على سلم الأولويات في زيارتك لفعاليات دبي وفق دليل السياحة.

خمس وأربعون محطة تعمل على خطان، الأحمر والأخضر، وهناك خطوط ومحطات أخرى قيد الإنشاء. وبالرغم من أن معظم المترو تحت الأرض، بعض الخطوط  يتوقع مستقبلاً أن تكون فوق الأرض أو أن تكون معلقة.

تقع محطة مترو دافزا على الخطوط الخضراء و توفر المنطقة الحرة المواصلات عبر حافلاتها من مقرها الرئيسي إلى المحطة ثم العودة اليه كل عشرين دقيقة يومياً

يعمل المترو من الساعة 5:30 صباحاً وحتى منتصف الليل. يغادر آخر قطار من كل محطة ساعة قبل موعد الإغلاق، حتى تتمكن من تعديل برنامجك وفق التوقيت.

في الربع الأول من عام 2013، 33 مليون شخص استعمل المترو، وهو يمتد أكثر من 75 كم طولاً، كما يعتبر أطول مترو أنفاق في العالم.

ترام برج دبي في وسط البلد

هذا الترام قصير بحيث يمتد 4,5 كم طولاً فقط، ويخدم منطقة البرج. وقد صمم النظام ليلتقي مع المترو، ولكن تم توقيف العمل فيه في عام 2010.

تأجير السيارات في دبي

في دبي تتوافر السيارات بكثرة والسائقين كذلك، ولكن لتفادي ارتفاع أجرة المواقف في دبي، وأن تضل السير في الطريق، يمكنك بسهولة حجز سيارة خاصة بك.

الباصات في دبي

التنقل بالباصات في دبي غير مكلف على الإطلاق، فهناك العديد من خطوط النقل المخصصة لنقلك إلى وجهتك بيسر.

 يمكنك شراء بطاقة مدفوعة مسبقاً خاصة لذلك (NOL ) والتنقل بحرية بين الباصات. وإذا أردت التخطيط لرحلتك  تصفح الجهة الرسمية لهيئة الطرق والمواصلات (RTA ).

للتأكد من مشاهدة كل المواقع السياحية  عند تنقلك بدبي، اختر الباصات المخصصة للجولات السياحية والمفتوح سقفها لتتمتع بالمشاهدة بحرية. ومن ثم يمكنك الترجل ببساطة عند أي محطة ترغب بالتوقف عندها.

الشحن ونقل البضائع في دبي

 دبي ذات أهمية استراتيجية في المنطقة، فإذا احتجت الى نقل البضائع في عملك فهناك العديد من الخيارات المتاحة في دبي سواء أكانت برّاً، أو بحراً، أو جوّاً،  كما  تتوفر  المخازن ذات الأحجام الكبيرة للتخزين. في دبي، هناك أيضا تنوع في شركات الشحن والنقل حيث يمكنك اختيار الشحن الذي يناسب عملك.