فريق القيادة

  • الدكتور محمد الزرعوني، المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي
    • الدكتور محمد الزرعوني، المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي
    • عيّن الدكتور محمد الزرعوني مديراً عاماً للمنطقة الحرة بمطار دبي في العام 2000 ورئيساً تنفيذياً لواحة دبي للسيليكون في العام 2002 ونائباً لرئيس واحة دبي للسيليكون في العام 2005. وكان الدكتور الزرعوني قد احتل منصب مدير إدارة الشؤون الإدارية والبحوث في دائرة الطيران المدني في العام 1995. لعب الزرعوني دوراً رئيسياً في تأسيس المنطقة الحرة كما أنه عمل في وزارة التعليم لمدة 8 سنوات. في العام 1994 حاز الدكتور الزرعوني على شهاد الدكتوراه في الجغرافيا الاقتصادية من جامعة دورهام في المملكة المتحدة إثر تقديمه أطروحة بعنوان " دور المناطق الحرة في التطور الاقتصادي". في العام 1986 حصل الدكتور الزرعوني على درجة البكالوريوس من جامعة الإمارات ودرجة الماجستير في الجغرافيا الاقتصادية في العام 1989. يعتبر الدكتور الزرعوني أحد أهم المتحدثين في المنتديات والمؤتمرات العالمية، كما أنه كاتب مميز.
  • ناصر المدني، مساعد المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي
    • ناصر المدني، مساعد المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي
    • يحتل ناصر المدني منصب مساعد المدير العام في المنطقة الحرة بمطار دبي منذ العام 2007. يمتلك ناصر المدني الذي تلقى تعليمه في المملكة المتحدة، خبرة طويلة في تسويق المناطق الحرة وتشغيلها، إضافة إلى خبرته المميزة في الموارد البشرية. ساهم المدني على مدى أكثر من 18 عاماً في قطاعات المناطق الحرة والموانئ ويحفل سجله المهني بالعديد من الانجازات كتوليه على سبيل المثال منصب رئيس الموارد البشرية في موانئ دبي العالمية لأكثر من عقد حيث قام بتقديم العديد من المبادرات الهامة كما كان له دور فعال في إنجاز أضخم المشاريع ومن بينها عمليات الاندماج والاستحواذ. وكان المدني قد تولى سابقاً رئاسة الشؤون الإدارية بالمنطقة الحرة بجبل علي لسنوات عديدة. وبصفته عضواً في الفريق الإداري ساهم المدني في صياغة وتطبيق مجموعة من المبادرات الاستراتيجية الهامة. ناصر المدني هو خريج معهد تطوير قدرات الأفراد ويحمل شهادة في تطوير إدارة المشاريع من جامعة هارڤارد للأعمال. كما أنه عضو فاعل في عدد من منتديات ومؤسسات الموارد البشرية، وله حضور بارز في برامج التطوير القيادي والتنفيذي. وهو متحدث دائم عن مواضيع متعلقة بالموارد البشرية والاستراتيجية.
  • عادل غافان سعيد، المدير التنفيذي الأول لقطاع الهندسة و إدارة الإستراتيجية و التميز
    • عادل غافان سعيد، المدير التنفيذي الأول لقطاع الهندسة و إدارة الإستراتيجية و التميز
    • عادل غافان سعيد هو المدير التنفيذي الأول للقطاع الهندسي و إدارة الإستراتيجية و التميز في المنطقة الحرة بمطار دبي. بعد تخرجه في مجال الهندسة في العام 1989 عمل عادل غافان سعيد مهندساً معمارياً في بلدية دبي حيث تولى مسؤولية إصدار الأطر التنظيمية الخاصة بالتخطيط والأراضي بالإضافة إلى تدقيق المخططات الهندسية التي كانت تقدم لإدارة المباني والإسكان للحصول على ترخيص. في العام 1995 أصبح عادل رئيس قسم التخطيط التنفيذي حيث أشرف على أنظمة التخطيط، ترخيص استخدام المباني، توزيع وتخطيط الأراضي ذات الاستخدامات المتعددة ومنح الموافقة لتوفير خدمات في الإدارات والهيئات الحكومية. في شهر يوليو من العام 2000 انضم عادل غافان سعيد إلى المنطقة الحرة بمطار دبي مديراً لإدارة الهندسة حيث تولى مسؤولية الإشراف على مباني المنطقة الحرة وصيانتها حتى العام 2007 ليعين بعدها مديراً تنفيذياً لقطاع الهندسة.
  • آمنة لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع المالية والعقود والمبيعات
    • آمنة لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع المالية والعقود والمبيعات
    • تولت آمنة لوتاه مسؤولية إدارة قطاع المالية والعقود والمبيعات بصفتها المدير التنفيذي لقطاع المالية والعقود وعمليات العملاء. منذ العام 2001 احتلت آمنة مناصب قيادية ناجحة في إدارات التمويل، المحاسبة والعمليات التجارية في المنطقة الحرة بمطار دبي. وقد سبق ذلك خبرة على مدى ثلاث سنوات في القطاع المصرفي تبوأت خلالها مناصب إدارية عدة. تحمل آمنة شهادة الدبلوم في الأعمال المصرفية وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية دبي للطالبات وهي أيضاً خريجة برنامج حكومة دبي لإعداد القادة.
  • يوسف بهزاد، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية وإدارة التسويق و الإتصال المؤسسي
    • يوسف بهزاد، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية وإدارة التسويق و الإتصال المؤسسي
    • يوسف بهزاد هو المدير التنفيذي للموارد البشرية وإدارة التسويق و الإتصال المؤسسي. يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد (جامعة الإمارات، 1984) وشهادة الماجستير في التخطيط (جامعة ليدز، المملكة المتحدة، 1997). يملك بهزاد خبرة 17 عاماً في مجال التخطيط والإدارة. كما أنه أحد خريجي برنامج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد قادة المستقبل.