AboutDubai

معلومات عن دبي

كون دبي اختيرت لإكسبو 2020، فهي تعتبر الوجهة الأولى لكل الشركات العالمية التسويقية والتجارية والإعلامية حالياً،. وهي ليست ذات موقع جغرافي مميز فقط  بحيث تتوسط ثلاث قارات، وإنما ستكون موطناً لما يزيد على 7,9 مليون شخص بحلول 2020.

ومن الناحية الثقافية تعتبر دبي من أكثر المدن تعدداً وتنوعاً في العالم مع أحدث المرافق الحديثة  التي تبين التطور الثقافي والتي إندمجت مع تقاليد وتراث الإمارات. أنماط الإستهلاك تلعب دورا كبيرا أيضا في إقتصاد الإمارات العربية المتحدة فالتسوق والترفيه يجذب دول الشرق الأوسط المحيطة بها والسياح الدوليين.

كما يساهم الإستقرار الإقتصادي المتنامي بتشجيع المزيد من الشركات على الإستقرار في دبي وإنتقال العديد إليها. حيث تتعدد المؤسسات العاملة في دبي من شركات عالمية كبيرة حتى الشركات الخدماتية الصغيرة.

 هناك الآلاف من الشركات والمشاريع الإقتصادية الناجحة التي تقدم خدمات للمستهلك، كما تقدم بضائع ومنتجات للمنطقة كلها، وهناك العديد من تلك الشركات تتواجد في المنطقة الحرة بدبي. دافزا  تتيح الفرصة للشركات العالمية للاستفادة من الأسواق المحلية في الكثير من القطاعات التجارية.

المزيد من المعلومات عن دبي

 العمل في دبي يتيح الفرصة للوصول إلى الأسواق بطرق عدة، واكتساب عملاء محتملين، والتفاوض مع شركاء في العمل والزبائن.

 بالنسبة للعمل، هناك العديد من الفعاليات التسويقية، والمهرجانات، والمعارض التجارية، مما يقدم فرص لا تعوض للاستثمار والتوسعة في مجال العمل خلال فترة قصيرة. هذه الافعاليت تجذب أنظار المستثمرين المحليين والمحافل الدولية على حد سواء، كما تقدم فعاليات عديدة للأعمال على مدار العام في المعارض المختلفة، والتي توفر فرص ذهبية لتطوير عملك.

وإن كانت صفقات عملك تتم بطرق غير رسمية، فلا تقلق فإن دبي تقدم لك ذلك، فهناك العديد من المرافق الخدماتية التي تستطيع أن تنجز صفقات عملك فيها، يمكنك أن تقوم بمناقشة ترتيبات العمل في ملاعب الجولف،أو في مطاعم الخمسة نجوم المهيئة بغرف اجتماعات لغداء العمل ولتقديم تجربة مذهلة للزبائن  .

المدينة معروفة بسوقها الذي يقدم كل شئ، بالإضافة الى المكاتب وشقق وبيوت للسكن بأعلى المواصفات، ومدارس بقمة الأداء والتميز، ومرافق خدماتية تلائم متطلباتك.  وتعتبر البنية التحتية مثالية من حيث تصميمها وتسهيل تحركك عبر وسائل النقل الموجودة، ولا ننسى أن نذكر الإعفاءات الضريبية المميزة لكل القطاعات ومن ضمنها المنطقة الحرة.

ما هي المنطقة الحرة؟

هي مناطق محيطة بدبي توفر الفرص للشركات الأجنبية لتأسيس عمل لها  في دبي وذلك بمنطقة نشطة تتميز بالسرعة وسهولة الإجراءات، بالإضافة الى الإعفاءات الضريبية على الدخل سواء للشركات أو الأفراد، كما تتميز بأنها لا تشترط وجود شريك من المواطنين الإماراتيين لامتلاك الشركة.

بشكل عام، تعيق القوانين المحلية والضرائب سير وتأسيس الشركات، ولكن في المنطقة الحرة بدبي نحرص على إزالة هذه العوائق لتقديم فرصة مثالية وأجواء متكاملة من حيث البنية التحتية، والخدمات، والاقتصاد المزدهر لتأسيس شركتك، وتسهيل التواصل مع الأسواق المحلية والعالمية.

صناعات دبي

يشكل قطاع الخدمات ما يعادل 50,4% من الدخل القومي في الإمارات، ولكن هناك أعمال أخرى مزدهرة أيضاً، مثل قطاع السياحة، والبنوك، والطب، والهندسة، والبناء، وتجارة الذهب والألماس، والملاحة، والإعلام، والإلكترونيات، وتجارة التجزئة. فإذا كانت شركتك من ضمن هذه القطاعات أو لا، فإن المنطقة الحرة تدعم حاجيت تأسيس شركتك. وللمزيد من المعلومات عن الصناعات والشركات التي تدعمها دافزا انظر هنا في تأسيس الشركات.