دافزا تحتضن "أس. دي. في. الإمارات" لتعزيز حضورها الإقليمي

15 أبريل 2015

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عن افتتاح فرع ومرفق تخزين جديد لشركة "أس. دي. في. الإمارات" (SDV-UAE LLC)، إحدى أكبر مزودي الخدمات اللوجستية والنقل في المنطقة. ويأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى الاستفادة من مزايا الموقع الاستراتيجي والقدرات اللوجستية العالية لدافزا ودبي بشكل عام، وذلك لتعزيز حضورها على المستويين المحلي والإقليمي.

 

وتعتبر "دافزا" إحدى مراكز الاعمال والتجارة المفضلة على مستوى الشرق الأوسط، حيث تمثل شركات  الخدمات اللوجستية والشحن، رابع أكبر قطاع في المنطقة الحرة، حيث تضم هذه الشركات الرائدة مثل "تي. أن. تي" (TNT) و"فيدكس" (FedEx) و"دي. أتش. أل" (DHL). وستتيح "دافزا" لشركة "أس. دي. في."، والذي بدأ تنفيذ العمل الإنشائي لمرفقها في شهر نوفمبر 2013، فرصة للاستفادة من البنية التحتية والخدمات المتطورة للعمليات اللوجستية لمواصلة تلبية الاحتياجات المتنامية للمتعاملين في مجالات صناعة الطيران والسلع الفاخرة ومستحضرات التجميل والاتصالات.

 

ويشتمل مبنى شركة "أس. دي. في. الإمارات" متعدد الوظائف والذي يمتد على مساحة 5000 متر مربع  على مكاتب بمساحة 750 متر مربع، بالإضافة إلى مستودع بمساحة 2,220 متر مربع مزود بنظام لضبط درجات الحرارة ومستوى الرطوبة. ويتميز هذا المستودع بآلية الدخول من خلال التقنية البيومترية والحراسة الأمنية على مدار الساعة والمراقبة بواسطة كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة، بالإضافة إلى مدخلين للتحميل السريع باتساع 6×5 متر وأنظمة للتخزين يتم إعدادها بهدف تلبية الاحتياجات المعينة للمتعاملين.

 

وقالت آمنة لوتاه، مساعد المدير العام، قطاع المالية والعمليات التجارية في "دافزا": " تعد "أس. دي. في. الإمارات" من المؤسسات العالمية المتخصصة في مجالات الشحن والخدمات اللوجستية، إضافة متميزة لمجموعتنا رفيعة المستوى. ويعكس تواجد الشركة في "دافزا" مكانة المنطقة الحرة ودبي كوجهة مفضلة لإقامة مشاريع الخدمات اللوجستية والنقل والتوسع فيها للاستفادة من أسواق الشرق الأوسط الحيوية".

وتم إطلاق شركة "أس. دي. في. الإمارات" في العام 2008 كمشروع مشترك بين أبرز الشركات الإقليمية في مجال الخدمات اللوجستية وهي "دناتا للشحن" ومجموعة "كانو" و "أس. دي. في. انترناشيونال لوجيستكس"، شركة الخدمات اللوجستية العالمية الرائدة ومقرها فرنسا (SDV International Logistics)، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة (Bollore). وتصنف هذه المجموعة بين أفضل 10 شركات مزودة لحلول الخدمات اللوجستية والنقل على مستوى العالم، حيث تمتلك 600 فرع في 102 بلداً. وستستفيد شركة "أس. دي. في. الإمارات" من الخبرة المحلية الواسعة لشركتي "دناتا للشحن" و"كانو" وشبكة فروع "أس. دي. في. انترناشيونال لوجيستكس" حول العالم.

 

وتستكمل "دافزا" الإمكانيات اللوجستية لبوابة الشحن في مطار دبي الدولي المجاور، وهي إحدى أكثر المرافق لمناولة البضائع تطوراً من الناحية التكنولوجية على مستوى العالم. وتعد المنطقة الحرة قاعدة مثالية للخدمات اللوجستية والنقل بفضل بنيتها التحتية المتطورة وموقعها الاستراتيجي في دبي، المركز التجاري لمنطقة الشرق الأوسط، واستضافتها لأكثر من 1,600  شركة تمثل مختلف القطاعات بدءاً من الطيران والاتصالات مروراً بصناعة الأدوية ووصولاً إلى الأغذية والمشروبات.