المنطقة الحرة بمطار دبي توقع مذكرة تفاهم شركة دي أتش أل

16 يونيو 2014

وقعت شركة دي أتش أل (DHL) الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة بمطار دبي. وبموجب هذه المذكرة، سيتمكن الطرفان من تحسين مستوى عملياتهما وزيادة رضا عملائهما.

 

 وباستخدام أدوات التفوّق والامتياز، مثل إرساء المعايير بهدف تبادل أفضل الممارسات، من المتوقع أن تؤدي الاتفاقية المبرمة بين الطرفين إلى تعزيز الأداء التشغيلي لدى كل واحد منهما من خلال تبادل المعلومات المهمة.

 

 وقد وقع مذكرة التفاهم فرانك أوي أونغيرير، مدير شركة دي أتش أل إكسبريس في الإمارات والسيد ناصر المدني، مساعد مدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي في اجتماع عقد في المقر الرئيسي لدافزا في 8 يونيو 2014.

 

 وفي هذا الصدد، قال فرانك أوي أونغيرير: "بصفتنا شركة رائدة في المنطقة في مجال الخدمات اللوجستية، نشدّد كثيراً على أفضل الممارسات. ويسرّنا أن نتشارك خبرتنا ومعرفتنا مع المنطقة الحرة بمطار دبي. فشراكتنا هي جزء من التزامنا الدائم بتطوير أعمالنا ومجتمع الأعمال من حولنا، حرصاً منا على أن تحافظ دبي على مكانتها كالوجهة التجارية الأولى بين الشرق والغرب".

 

 من جهته، علّق السيد المدني قائلاً: "بين المنطقة الحرة بمطار دبي وشركة دي أتش أل مبادئ جوهرية مشتركة متعلقة بتطوير الموظفين والتطوير التنظيمي بشكل دائم. ومن خلال بناء شراكة مع دي أتش أل، سنتمكّن من تطوير جوانب هامة من أعمالنا ونتطلّع إلى شراكة مثمرة".

 

 وتجدر الإشارة إلى أنّ المنطقة الحرة بمطار دبي وشركة دي أتش أل تتبعان أفضل الممارسات. فكل منهما حصدت جوائز عديدة وحصلت على جوائز تقديرية من مؤسسات وجهات مختلفة. ففي الآونة الأخيرة، حصلت شركة دي أتش أل على لقب "أفضل أرباب العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014 من شركة أيون هيويت Aon Hewitt في حين أنّ دي أتش أل إكسبرس الإمارات العربية المتحدة لقبتها منظمة Great Place to Work® أفضل شركة يمكن العمل فيها. أما المنطقة الحرة بمطار دبي، فقد حصلت على لقب جائزة دبي للجودة DQA إضافة إلى لقب أفضل منطقة حرة مستقبلية في الشرق الأوسط لعام 2013 و2014 من مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف. دي. أي"، التابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز" .

 

إلى جانب ذلك، أجرت المنطقة الحرة بمطار دبي العام الماضي استطلاعاً لرأي الموظفين حول مدى رضاهم عن العمل فيها، وأبرزت نتائج الاستطلاع أنّ %84 من الموظفين راضون عن العمل في هذه المؤسسة.