"دافزا" تعتزم زيادة معدلات التوطين بنسبة 80% خلال السنوات الثلاث القادمة

30 أبريل 2015

يشهد جناح التوظيف لسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" إقبالا كبيرا خلال الدورة الخامسة عشرة من "معرض الإمارات للوظائف"، التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في الفترة بين 28 و30 أبريل/نيسان الجاري "في مركز دبي التجاري العالمي". وتعتزم "دافزا" زيادة النسبة الإجمالية لكوادرها الإماراتية في كافة القطاعات الى 80% خلال السنوات الثلاث القادمة، عبر مشاركتها في المعرض الذي يجمع أبرز الهيئات الحكومية والمؤسّسات الأكاديمية والشركات العالمية التي تتّخذ من الإمارات مقراً لها. وجاءت المشاركة في المعرض الأكبر المتخصّص بالتوظيف والتدريب والتعليم الموجّه لمواطني دولة الإمارات تماشياً مع التزام "دافزا" بدعم سياسة التوطين، باعتبارها ركيزة أساسية لتجسيد محاور "رؤية الإمارات 2021" في "بناء اقتصاد معرفي متنوّع مرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة".

 

وشكّل "معرض الإمارات للوظائف 2015" فرصة مثالية لـ "دافزا" لاستكشاف آفاق جديدة لتعزيز القوى العاملة لديها عبر استقطاب نخبةٍ من المواهب الإماراتية المؤهّلة للمساهمة في دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ ريادة دبي كمركز عالمي للأعمال والاستثمار ودفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني. واستعرضت "دافزا"، ضمن جناحٍ خاص، أبرز الفرص الوظيفية المتاحة أمام الكفاءات المواطنة التي تتطلّع إلى بناء مستقبل مهني ناجح.

 

وأوضح يوسف علي بهزاد، مساعد المدير العام لقطاع التنمية البشرية والاستراتيجية في "دافزا"، بأنّ المشاركة في "معرض الإمارات للوظائف 2015" جاءت استجابةً لتوجيهات القيادة الرشيدة في الاستثمار الأمثل في الكفاءات الوطنية المبدعة وتأهليها لقيادة مسيرة التنمية الشاملة وتوجيه الاقتصاد نحو نتائج مثالية تنعكس إيجابا على اقتصاد الدولة. ولفت بهزاد إلى أنّ الاستثمار في العنصر البشري يصب في جوهر القيم المؤسسية لـ"دافزا" وفي مقدّمة أولوياتها الإستراتيجية ومسؤولياتها الوطنية، مشيراً إلى أن "دافزا" حققت إنجازات نوعية على صعيد زيادة معدلات توطين مناصب القيادات العليا والقيادات التنفيذية والتي وصلت إلى 100%. وأشار بهزاد إلى أنّ نسبة التوطين وصلت إلى حد 76.1% بين صفوف الإدارات المتوسطة، في حين بلغت نسبة المواطنين والمواطنات الذين يتابعون دراستهم 10% من إجمالي الموظفين في "دافزا".

 

وأضاف بهزاد: "تعتبر"دافزا" من أولى المؤسسات التي شاركت بدعم مبادرة "أبشر" ولا تزال مستمرة على نفس النهج، وقد تكللت جهودنا بتوظيف 33 مواطن ضمن المنطقة الحرة. وقطعنا خطوات متقدّمة على صعيد تجسيد أهداف التوطين وبناء جيل من القيادات المواطنة القادرة على إعلاء شأن الإمارات على الخارطة الاقتصادية العالمية وتعزيز مكانة "دافزا" كإحدى أكثر المناطق الحرّة تطوّراً في العالم. وحقّقنا أيضاً تقدّماً لافتاً على صعيد تمكين المرأة الإماراتية وظيفياً، حيث وصل إجمالي نسبة القيادات النسائية لدينا إلى 33%. وسعياً منّا لإتاحة فرص التطوّر المهني والشخصي لأبناء الدولة، وصلت نسبة توظيف الكفاءات الإماراتية في "دافزا" إلى 10.3% خلال العامين الأخيرين. وشكل "معرض الإمارات للوظائف" منصة هامة مكّنتنا من التواصل مع نخبة الكوادر الوطنية الواعدة لنعمل لاحقاً على استقطابها وتوفير برامج التدريب المهني والتطوير الوظيفي التي تساعدها على الارتقاء بإمكاناتها وقدراتها، بما يخدم تطلعاتنا المستقبلية في زيادة الكوادر الوطنية لتصل إلى 80% من إجمالي الموظفين خلال السنوات الثلاث القادمة."

 

ويحظى "معرض الإمارات للوظائف" بأهمية عالية كونه منصة مثالية لتمكين أبناء الإمارات من الوصول إلى أفضل فرص التعلّم والتدريب والتوظيف المقدمة من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات التعليمية والمهنية.