دافزا تستعرض مشاريعها وباقاتها الجديدة في "جلفود 2015"

03 فبراير 2015

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عزمها على المشاركة في الدورة العشرين من "معرض الخليج للأغذية- جلفود" (Gulfood)، الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية والضيافة في العالم. وتتمحور المشاركة بالدرجة الأولى حول تعريف العارضين والزوّار على الدور الحيوي الذي تقوم به "دافزا" كبوابة رئيسية لتمكين العلامات التجارية ضمن القطاع العالمي للأغذية والمشروبات من الوصول إلى الفرص الواعدة المتوفرة ضمن الأسواق الإقليمية. ومن المتوقع مشاركة أكثر من 4,800 شركة عالمية من 120 دولة وأكثر من 85,000 زائر من 170 دولة في الحدث، الذي سيقام في الفترة بين 8 و12 شباط/فبراير في "مركز دبي التجاري العالمي".

 

وبالإضافة الى البنية التحتية الإستثنائية والخدمات التجارية والحوافز التي تقدمها المنطقة الحرة، سيتم تسليط الضوء على الباقة المكتبية الجديدة التي قدمتها "دافزا" مؤخرا، وتحوي أجنحة تنفيذية ومكاتب تسهيل الأعمال. ويشمل الجناح التنفيذي مساحات مكتبية تتراوح بين 47 و 62 متر مربع متوفرة كحزمة شاملة واقتصادية مؤثثة بالكامل وجاهزة للعمل، وذلك ضمن 4 فئات هي البلاتينية والذهبية والفضية والبرونزية. أما الحزمة المكتبية، "مكتب العمل"، فهي أكثر اقتصادا، وتساعد الشركات على البدء بحجم عمل صغير وخفض تكاليف العمل قدر المستطاع، وذلك لرفع وتحسين الأداء والإنتاج في ظل التنافس القوي في الأسواق.

 

وتستعد "دافزا" للكشف عن عدد من أهم مشاريعها الرئيسية خلال مشاركتها في معرض الخليج للأغذية، بما فيها مجمّع "دافزا سكوير"، مشروع التطوير متعدد الاستخدامات والمقرر افتتاحه خلال النصف الأوّل من العام الجاري. وسيشهد الحدث أيضاً تسليط الضوء على أبرز المرافق الحيوية ضمن "دافزا"، بما فيها مبنى مواقف السيارات متعدّد الطوابق بسعة إجمالية تبلغ 835 سيارة بالإضافة إلى أكثر من 140 موقف مخصص لسيارات الزوار، ومحطة التبريد المركزي التي تم تحديثها مؤخراً لمضاعفة قدرتها بنسبة 40% باستخدام أحدث التقنيات المتطورة لترشيد استهلاك الطاقة، فضلاً عن الوحدات الصناعية الخفيفة الإضافية المقرّر إنشاؤها وفق أعلى المعايير البيئية والمستدامة للشركات العاملة خارج المنطقة الحرة.

 

ويحظى قطاع الأغذية والمشروبات بأهمية استراتيجية كونه يندرج ضمن قائمة أبرز 5 قطاعات عاملة ضمن "دافزا"، وذلك على صعيد حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وعدد المستثمرين في كل قطاع. وتعمل حاليا ضمن دافزا عدد من الشركات في مجال صناعة المواد الغذائية والمشروبات، ومن ضمنها مجموعة من أبرز العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال الأغذية والمشروبات، وعلى رأسها "هاينز" (Heinz) و"هيرشيز" (Hershey) و"ريد بول" (Red Bull) وغيرها.

وقال جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دافزا": "يمثل "معرض الخليج للأغذية" منصة متكاملة لاستكشاف آخر الابتكارات وأحدث الاتجاهات وعقد شراكات استراتيجية جديدة، فضلاً عن التواصل مباشرةً مع أهم الشركات العاملة ضمن قطاع الضيافة وأبرز العلامات التجارية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات. وننظر بدورنا إلى الحدث باعتباره فرصة مثالية بالنسبة لنا لتسليط الضوء على التقدّم المتسارع الذي تشهده "دافزا" لتتحوّل إلى واحدة من أهم المراكز العالمية الحيوية لصناعة الأغذية والمشروبات، فضلاً عن استعراض كيفية تمكين الشركات الدولية، الباحثة عن بناء حضور قوي ضمن أسواق الشرق الأوسط، من الاستفادة بالشكل الأمثل من الفرص الواعدة المتاحة من خلال إطلاق عملياتها التشغيلية ضمن "دافزا"."

 

وأضاف بن مرغوب: "تعكس مشاركتنا في "معرض الخليج للأغذية" التزام "دافزا" بسباق التميز ومواكبة تطلعات ورؤية دبي في تنمية شتى القطاعات خاصة قطاع الأغذية والمشروبات واستقطبات الاستمثارات للإمارة، ونفخر بقائمة العلامات التجارية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات العاملة حالياً لدينا في المنطقة الحرة. ونتطلع، من خلال مشاركتنا إلى استقطاب المزيد من الشركات المعروفة في هذا القطاع، فضلاً عن الارتقاء بإمكاناتنا وقدراتنا لضمان تقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات هذا القطاع الحيوي."

 

وسيشهد "معرض الخليج للأغذية 2015" أيضاً تسليط الضوء على التسهيلات والحوافز الاستثمارية المتاحة ضمن "دافزا" أمام شركات الأغذية والمشروبات، بما فيها الإعفاء الضريبي الكامل وحق التملّك الأجنبي بنسبة 100% وعدم فرض أي قيود على العملات، فضلاً عن بيئة العمل الجاذبة المدعومة بأطر تشريعية وتنظيمية مشجّعة. ومن المقرر أن يقوم ممثلو "دافزا" بتعريف شركات الأغذية والمشروبات على كيفية الاستفادة من محفظة "دافزا" الواسعة من الخدمات والمرافق، التي تشتمل على خدمات الترخيص والتسجيل وكفالة الموظفين والخدمات المصرفية وخدمات دعم الأعمال وغيرها الكثير.