"دافزا" تسجل نمواً بـ 17% في إجمالي شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات خلال الربع الثالث من 2015

19 أكتوبر 2015

كشفت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عن نمو إجمالي عدد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات العاملة لديها بمعدل 17% خلال الربع الثالث من العام الجاري. وكشفت الإحصاءات عن أنّ 28% من إجمالي الشركات المسجلة في "دافزا"، تنتمي حالياً إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الإلكترونيات والاتصالات وتستحوذ الشركات متعددة الجنسيات على 34% من إجمالي شركات القطاع ذاته.

 

وتعكس الأرقام الجديدة الثقة العالية التي توليها الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات لمجتمع الأعمال والاستثمار في إمارة دبي كما وتؤكد على المكانة الريادية التي وصلت إليها "دافزا" باعتبارها وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية بالنظر إلى ما تتمتع به من موقع استراتيجي، وبنية تحتية متطورة، وخدمات ذكية وتسهيلات استثمارية تدفع عجلة النمو الاقتصادي.

 

وتأتي النتائج الإيجابية لتمثل دفعة قوية لجهود "دافزا" الرامية إلى استقطاب أبرز شركات التكنولوجيا العالمية، من خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2015"، المعرض الإقليمي الأبرز ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والذي يقام حالياً تحت شعار "مستقبل إنترنت كل شيء". وتحظى محفظة "دافزا" من التطبيقات الذكية خلال الحدث بإشادة واسعة من صناع القرار وكبار الشخصيات الحكومية ورواد قطاع تكنولوجيا المعلومات، وبالأخص تطبيق "العمليات الذكية" و"المستثمر الذكي" و"الموظف الذكي"، كونها دعامة أساسية لتوفير بيئة متكاملة تلبي إحتياجات الموظفين، والمتعاملين، والزوار والمستثمرين على السواء.

 

 

وقالت بثينة بن فهد، مدير أول إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في "دافزا": "يأتي نمو أعداد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات العاملة لدينا في "دافزا" بمثابة استكمال لإنجازاتنا المتلاحقة على صعيد التحول الذكي، للوصول إلى نموذج المدينة الذكية القادرة على توفير حلول متطورة وخدمات عالية المستوى تواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين. وتعود هذه الزيادة الملحوظة بالدرجة الأولى إلى التحسينات التي حرصنا على تطبيقها منذ العام الماضي، وفي مقدمتها توفير الشبكة اللاسلكية "واي فاي" (Wi-Fi)، والتي جعلت "دافزا" من المناطق الحرة الأولى في المنطقة التي تقدّم خدمة إنترنت لاسلكية مجاناً للمتعاملين والموظفين."

 

واختتمت بن فهد: "يسعدنا الإقبال الواسع الذي تشهده منصتنا خلال الدورة الخامسة والثلاثين خلال "أسبوع جيتكس للتقنية". وبالنظر إلى الاستجابة الإيجابية التي تحظى بها محفظتنا المشاركة، فإننا على ثقة تامة بقدرتنا على استقطاب المزيد من كبرى الشركات الإقليمية والدولية والمتعددة الجنسيات من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، وتوفير السبل اللازمة لتمكينهم من الاستفادة من البيئة التنافسية والخدمات المبتكرة والبنية التحتية المتطورة المتاحة لدينا في "دافزا". ونلتزم من جانبنا بمواصلة العمل الجاد على تبني أحدث التقنيات الذكية، التي من شأنها ضمان تحقيق رضا المتعاملين تماشياً مع خطة حكومة دبي الاستراتيجية ودعماً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في "تحويل دبي إلى مدينة ذكية."