"دافزا" تنظم جلسة نقاش مفتوح حول "تعزيز نمو الأعمال" بمشاركة نخبة الاقتصاديين والمستشارين الإقليميين

20 نوفمبر 2014

نظّمت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" مؤخراً جلسة نقاش مفتوح تحت عنوان "تعزيز نمو الأعمال" في فندق "رافلز دبي". وشهد اللقاء التفاعلي مناقشة مناخ الاقتصادي وبيئة الأعمال في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمشاركة واسعة من أبرز الخبراء الإقليميين والمستشارين المعنيين بالشأن الاقتصادي والتجاري. وشكّل الحدث التفاعلي منصة استراتيجية أتاحت للمستشارين التعرّف على أبرز العوامل المتعلقة بديناميكيات التجارة وأحدث اتجاهات السوق الإماراتي والعالمي، فضلاً عن خطط "دافزا" واستراتيجياتها المقررة للعام 2015. وتمحور اللقاء حول استعراض أهم المزايا الاستثمارية المتاحة ضمن المنطقة الحرة والكشف عن فرص النمو الواعدة والآفاق الاستثمارية الهائلة التي توفرها "دافزا"، مدعومةً بمقومات تنافسية أبرزها الموقع الاستراتيجي الحيوي والخدمات ذات المستوى العالمي.

 

وقالت آمنة لوتاه، مدير تنفيذي أول لقطاع المالية والعمليات التجارية في دافزا: "حققت الفعالية نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً، حيث تمحورت جلسات النقاش المفتوح حول موضوع "تعزيز نمو الأعمال" والذي أضاف للحدث أهمية عالية كونه شكّل منصة مثالية للمنطقة الحرة لتعزيز الوعي العالمي حول المزايا الاستراتيجية والتسهيلات الاستثمارية غير المسبوقة المتاحة في "دافزا"، ودورها في مواكبة التغيرات الحالية والمستقبلية ضمن الأسواق الإقليمية والدولية وتلبية الاحتياجات المتزايدة بكفاءة تامة."

 

وأضافت لوتاه: "استقطب الحدث نخبة من أبرز الشخصيات الرائدة في عالم الاقتصاد والتجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، والذين شاركونا رؤيتهم الاستثنائية حول كيفية تعزيز نمو الأعمال بوتيرة مطّردة ضمن البيئة الاقتصادية التي تتمتع بحيوية وديناميكية عالية في دولة الإمارات. وتمكّن المشاركون، عبر الإطلاع على هذه الرؤى من الوصول إلى فهم شامل وواضح حول سبل تحسين أداء الأعمال من خلال الاستفادة المُثلى من البيئة المتكاملة والبنى التحتية المتطوّرة والموقع الاستراتيجي لـ "دافزا"."

 

وكشفت "دافزا" استراتيجيتها التسويقية لعام 2015 والتسهيلات الاستثمارية الجديدة المقرر إطلاقها خلال العام المقبل عبر عرض تقديمي قدمته أسماء الفلاسي، مدير قسم التسويق والاتصال المؤسسي في دافزا، حيث تم عرض معلومات مفصلة حول "دافزا سكوير"، وهو مجمع مكاتب ومنافذ تجارية متعدد الاستخدامات ويضم قطاعات متعددة منها المطاعم والصحة والترفيه والتجارة. كما سيشتمل "دافزا سكوير" على مبنى من أربع طوابق مخصصة للمكاتب الحديثة وأفضل المرافق، مع مساحات مكتبية بحوالي 3.000 متر مربع. وتخطى المجمع، الذي يتميز بتصميم معماري معاصر، مرحلة الإنشاء الأولى، وسينتهي العمل بمنطقة متاجر التجزئة مع نهاية العام الجاري.

 

وقد تم تسليط الضوء على عروض ومشاريع "دافزا" الأخرى، بما فيها موقف السيارات متعدد الطوابق والذي اكتمل العمل فيه في شهر مايو الماضي، حيث يتسع لأكثر من 835 سيارة فضلاً عن 140 مواقف إضافية لركن السيارات مخصصة للزوار؛ وأعلنت أيضا عن الوحدات الصناعية الخفيفة التي سيتم بناؤها وفقاً للمعايير العالمية لتلبية مطالب واحتياجات الشركات العالمية، والمقرر إنجازه في سبتمبر المقبل، وفي ختام العرض، تم الإعلان عن أربع باقات مكتبية مؤثثة جديدة تقدم خيارات متعددة وشاملة إضافة إلى تكاليف البدء ومباشرة الأعمال.

 

تناولت الجلسات الصباحية مجموعة من القضايا المحورية عبر سلسلة من العروض التقديمية، التي اشتملت على عرض رودلف لوميير، رئيس قسم سياسات الأعمال الدولية في شركة "إيه. تي كيرني" (A.T. Kearney) تحت عنوان "نظرة على الاقتصاد الكلي في دولة الإمارات ودبي"، وعرض آخر بعنوان "دور المناطق الحرة في جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتسريع وتيرة النشاط التجاري" الذي قدّمه نيليش اشار، شريك في "كي بي ام جي". 

 

وبالمقابل، شهدت الجلسات الاخرى مناقشات موسّعة حول موضوعين رئيسيين، تحت عنوان "نموذج الأعمال في المناطق الحرة - التحديات والتطلّعات المستقبلية" و"وجهات نظر المستشارين حول إتّجاهات الأعمال في الإمارات ودبي". واختتم الحدث بحفل تكريم خاص تقديراً للمستشارين المشاركين في المناقشات لإنجازاتهم خلال العام 2014، تلته جلسات تواصل بين الحضور.

 

وتحتضن "دافزا" في الوقت الراهن عدد من أبرز الشركات العالمية من مختلف القطاعات مثل قطاع الإلكترونيات والاتصالات والهندسة والطيران والخدمات اللوجستية والخدمات المالية وغيرها. وتوفر "دافزا" بوابة للوصول إلى أبرز الأسواق الرائدة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، مدعومةً بمحفظة متكاملة من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية، بما فيها الإعفاء الضريبي الكامل والتملّك الأجنبي الكامل وعدم وجود أي قيود على العملات.