توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي وكليات التقنية العليا

07 سبتمبر 2014

​وقع يوسف علي بهزاد المدير التنفيذي الأول لقطاع الموارد البشرية والتسويق في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة مذكرة تفاهم بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات وكبار المسؤولين في السلطة.

وتنص المذكرة على دعم جهود توطين وتدريب وتأهيل وتعيين طلاب وخريجي كليتي دبي للطلاب والطالبات من التخصصات كافة.

وأوضح يوسف علي بهزاد أن مذكرة التفاهم تعزز العلاقة الوطيدة التي تربط "السلطة" بكليات التقنية العليا في دبي وتعمل على تفعيل الشراكة بين الجانبين لخدمة جهود التوطين التي تسعى السلطة لتنميتها في الادارات والاقسام التابعة لها.

وقال الدكتور كمالي إن المذكرة تأتي تلبية لما التزمت به كليات التقنية العليا من تطبيق لمبادرة "أبشر" التي أوصلتنا إلى تفاهمات عالية المستوى مع القطاع الخاص وهي واحدة من أهم الاتفاقيات التي تقدم بموجبها الكليات بالتعاون مع سلطة منطقة مطار دبي الحرة فرصا تدريبية مهمة للغاية للطالب والخريج على حد سواء.

وتنص المذكرة على أن تقدم دافزا فرص التدريب والتأهيل لطلاب كليات التقنية العليا في دبي في عدة مجالات على مدار العام الدراسي وخلال فترات الإجازات الطلابية إلى جانب اعطاء الأولوية في التعيين لخريجي الكليات من الطلاب والطالبات وفقا لاحتياجات سلطة المنطقة الحرة في المرحلة القادمة.

DAFZA and HCT MoU.jpg 

وستتولى دافزا توفير الفرص التعليمية والتدريبية المتخصصة لطلاب وطالبات كليات التقنية العليا في دبي في الشركات المتواجدة لديها وخلال فترات التدريب الصيفي للطلبة .

 

كما تنظم كليات التقنية في دبي ورشا خاصة لطلابها بالتعاون مع دافزا وفقا لاحتياجات الجانبين من الموارد البشرية المواطنة خلال الفترة المقبلة.