84% رضا الموظفين في دافزا لعام 2013

30 مارس 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة، xx مارس، 2014: حققت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) أعلى نسبة رضا موظفين على الإطلاق وصلت إلى 84% في عام 2013، وذلك وفقاً لاستبيان رأي أجرته لموظفيها من اجل تلبية احتياجاتهم و توقعاتهم.

و استطلع الاستبيان رضا موظفي دافزا، البالغ عددهم 215 موظفاً في 16 إدارة ضمن 14 مجالاً مختلفاً، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع ارتفاعاً ملحوظاً في الرضا بمعظم الفئات، فوصلت نسبة الرضا عن الصحة والسلامة 90%، وعن الاتصال والمشاركة 88%، وعن بيئة العمل 88%، وعن المرافق والخدمات 88%، وعن البيئة والمجمتع 88%، وعن الانطباع العام 87%, وعن العلاقة مع المدير المباشر 86%، وعن أسلوب القيادة 85%، وحول العمل 85%، وعن الدعم المكتبي 84%, وعن التحفيز والتفويض والتمكين 82%, وعن التنظيم والإدارة والشفافية 81%.

وأكد يوسف بهزاد، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والتسويق في دافزا، على أهمية رضا الموظف وارتباطه بولاءه وبمستوى إنتاجيته وجودة أدائه بالقول: "ان الدراسة التي أجريناها في دافزا تبين ارتفاع إيجابي في رضا موظفينا عاماً بعد عام، حيث أننا نولي اهتماماً كبيراً بهم وباحتياجاتهم وفي توفير بيئة عمل مريحة، فنحن نهدف إلى تعزيز الانتماء والولاء الوظيفي ليقدموا أفضل ما لديهم."

كما أوضحت الدراسة أن المؤسسات التي تهتم بموظفيها وتقدم الحوافز والدعم لهم، تخلو من مشاكل الأداء والتي بدورها ترتبط براحة ورضا الموظفين في محيط عملهم. وتعمل دافزا بشكل مستمر على تطوير وتحسين البيئة التي يعمل فيها موظفيها.

وأضاف بهزاد،" نتخذ نتائج هذه الدراسة لتحديد فرص التحسين والتطوير التي نبني على أساسها استراتيجيتنا من أجل رفع مستوى رضا موظفينا في السنوات القادمة و التي نركّز فيها على تقدير الموظفين والاستماع إلى آرائهم وتطوير برامج التدريب ومتابعة المدير المباشر للموظفين وادائهم والحرص على صقل مهاراتهم وتشجيعهم على العمل الجماعي والإبداع."