"دافزا" تنضم إلى نخبة المشاركين في "الخمسة الكبار 2015"

20 نوفمبر 2015

أكّدت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" مشاركتها في "معرض الخمسة الكبار 2015"، المقرر انعقاده بين 23 و26 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في "مركز دبي التجاري العالمي"، للكشف عن أحدث التطورات الجارية على صعيد مشاريعها التوسعية، التي تهدف إلى استيعاب التدفق المتزايد لكبرى الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات الراغبة ببناء حضور قوي ضمن الأسواق الإقليمية. وتأتي المشاركة في أكبر معرض تجاري لمنتجات ومواد البناء في منطقة الشرق الأوسط في إطار الاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها "دافزا" في سبيل الوصول إلى أبرز الأسواق الدولية الرئيسية.

 

وتعتزم "دافزا" استعراض ملامح مشروع توسعة الصناعات الخفيفة، الذي يجري تطويره حالياً على أرض مستأجرة في منطقة القصيص. ويكتسب المشروع أهمية خاصة كونه إضافة هامة لمساعي التوسع التي تعزز ريادة "دافزا" كإحدى المناطق الحرة الأكثر تطوراً في العالم، حيث سيضيف 36 وحدة صناعات خفيفة جديدة عقب استكماله في شهر كانون الأول/ديسمبر 2016.

 

ويأتي عزم "دافزا" في أعقاب نجاحها في تدشين مشروع "دافزا سكوير"، الممتد على مساحة 33,000 متر مربع و المتوافق مع "متطلبات الريادة في تصميمات الطاقة" (LEED) الذي تم تطويره من قبل المجلس الأمريكي للمباني الخضراء. وتكمن أهمية "دافزا سكوير" في كونه أحد ركائز خطط التوسعة الطموحة ضمن "دافزا"، لا سيّما وأنه يتكون من برجي مكاتب وردهة مطاعم عامة، تحتوي على 41 منفذ من المطاعم والمقاهي ومحلات الصرافة، إلى جانب مكتب سفريات وسوبرماركت وصيدلية وصالة رياضية ومركز أعمال. ويضم المشروع أيضاً فروع لـ "بريد الإمارات" و"اتصالات" و"دو" وصالة متعدة الأغراض تتسع لـ 250 شخص.

 

وحققت "دافزا" إنجازات لافتة على صعيد إنجاز حزمة من المشاريع الحيوية، التي تمحورت بالدرجة الأولى حول تحديث البنية التحتية وتحسين جودة المرافق الحيوية وتعزيز السلامة المرورية، ما كان له أثر كبير على تعزيز مستويات رضا وسعادة المتعاملين والزوار على السواء. وشهدت "دافزا" توسعة بعض الطرق الداخلية، فضلاً عن إضافة مسرب في كل اتجاه لضمان سلاسة حركة السير.

 

وفي إطار التعاون مع "جمارك دبي"، أنجزت "دافزا" 3 بوابات تفتيش مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة، في سبيل تعزيز سرعة وكفاءة عمليات التفتيش وضمان أمن وسلامة المتعاملين والموظفين والزوار. وبالمقابل، تم استكمال مبنى خاص لـ "جمارك دبي"، يهدف إلى الارتقاء بجودة عملية التخليص والتفتيش الجمركي بالشكل الذي يسهم في دعم الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

 

وأوضح جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دافزا"، بأنّ مشروع الصناعات الخفيفة في القصيص يندرج في إطار خطة طموحة لاستيعاب الطلب العالمي المتزايد على المساحات المكتبية والمستودعات والمرافق اللوجستية ضمن "دافزا"، لافتاً إلى تنامي أعداد الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات التي تتطلع إلى الاستفادة من المزايا الاستراتيجية التي تتمتع بها "دافزا"، لا سيّما الموقع الإستراتيجي بالقرب من "مطار دبي الدولي"، والتسهيلات الاستثمارية، وحلول الأعمال والخدمات الذكية، والبنية التحتية والتشريعية المتطورة والإعفاءات الضريبية والجمركية.

 

وأضاف بن مرغوب: "حققت "دافزا" نقلة نوعية على صعيد تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية الموجهة لتطوير البنية التحتية والخدمات والمرافق والحلول المبتكرة، التي ترقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين الإقليميين والدوليين. وتسعدنا المشاركة في الدورة الحالية من "معرض الخمسة الكبار" التي تعتبر منصة استراتيجية بالنسبة لنا لتعريف مجتمع الأعمال المحلي والدولي بالفرص المتاحة في "دافزا"، التي تبرز اليوم كبيئة مثالية حاضنة للاستثمار ومحرك رئيس لاستقطاب رؤوس الأموال. ونتطلع بثقة حيال مشاريعنا التوسعية الجديدة، التي سيكون لها أثر إيجابي على صعيد تعزيز مساهمتنا في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني وترسيخ ريادة دبي على الخارطة الاستثمارية العالمية."

 

ويجدر الذكر بأنّ "دافزا" تشارك في "معرض الخمسة الكبار 2015" إلى جانب أكثر من 2,800 جهة عارضة من أكثر من 60 دولة. ويستقطب الحدث ما يزيد عن 80,000 من صناع القرار وكبار الشخصيات الحكومية والخبراء الإقليميين والدوليين لحضور ما يفوق 130 ندوة مجانية تتناول أحدث التقنيات والابتكارات.